البيان: جهود ضخمة للإمارات لتجاوز أزمة كورونا

الأربعاء 8 يوليو 2020 10:23:56
البيان: جهود ضخمة للإمارات لتجاوز أزمة كورونا

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الجهود الضخمة التي قامت بها الإمارات لتجاوز محنة أزمة كورونا.

وقالت الصحيفة، إن دولة الإمارات طوّرت العديد من أساليب وخطط التعامل مع تداعيات الأزمة، وطرحت الحكومة العديد من الابتكارات والأساليب الحديثة لمواجهة كافة التحديات والأزمات.

وأضافت الصحيفة، أن حكومة الإمارات كانت سبّاقة وسط دول العالم بالابتكار في أساليب عملها لتتلاءم مع الظروف والمتغيرات، حيث عقدت أول اجتماع افتراضي لمجلس وزرائها عن بعد، في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم.

وأشارت إلى أن الأزمة أثبتت قدرة الحكومة على مواجهة المتغيرات العالمية المستقبلية على اختلاف شدتها.

ولفتت إلى أن الإمارات قدمت إبداعاتها وابتكاراتها في كافة المجالات، ومنها مجال التعليم الذي واجه الأزمة بكفاءة عالية بتطبيق سياسة التعليم عن بُعد، التي اعتمدت على البنية التحتية الحديثة التي بدأ تطويرها منذ عام 2012 واستمر حتى الآن.

 وفي المجال الصحي جاءت الإمارات من أوائل الدول التي سعت نحو تعزيز إمكانيات خدمات الرعاية الصحية عن بُعد خلال الأزمة، وفي مجال القضاء حقق نظام التقاضي عن بُعد نجاحاً كبيراً، ورضا واستحسان المتعاملين.

واختتم، كان للمجال الاقتصادي نصيبه الكبير في الابتكار الحكومي، ومن أبرز الخطوات إطلاق منصة متخصصة لتهيئة الشركات ومساعدتها على التصدي لتأثيرات جائحة "كورونا" وتحسين البيئة الاستثمارية والتجارية في الدولة، وحماية المستخدمين والشركات.