الصلاحي يفتتح فرع المؤسسة الطبية الميدانية بلحج

الثلاثاء 6 فبراير 2018 16:46:27
الصلاحي يفتتح  فرع المؤسسة الطبية الميدانية بلحج
المشهد العربي - خاص

افتتح صباح اليوم / عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج امين عام المجلس المحلي المكتب الجديد للمؤسسة الطبية الميدانية بمحافظة لحج يرافقه مديرعام مديرية تبن / محسن جعفر السقاف .حيث قام نائب المحافظ بقص الشريط ايذانا بافتتاح المكتب رسميا وطاف باقسام المكتب المختلفة واطلع من الدكتور/ محمدحسن مستشار الامن الغذائي بالمؤسسة على مستوى نشاط المؤسسة الطبية والانسانية والاعمال الاغاثية التي تتولى المؤسسة القيام بمهام توزيعها والتنسيق مع الجهات المانحة والداعمة .
وكان عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ قد دشن مشروع توزيع السلل الغذائية للسكان الاشد فقرا في مديرية تبن بمحافظة لحج و الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية بدعم من صندوق التنمية الانساني لليمن .
وفي تصريح لوسائل الاعلام اشاد عوض الصلاحي نائب محافظ لحج بجهود المؤسسة الطبية الميدانية في دعم الاسر الفقيرة بمديرية تبن ومديريات محافظة لحج التي تعد مديرياتها من اكثر المديريات فقرا بسبب ما خلفته الحرب
الحوثية على المحافظة داعيا كافة المنظمات المانحة الى تقديم المزيد من الدعم لابناء محافظة لحج نظرا للحاجة الماسة التي يعانيها سكان المديريات .
من جانبه مدير عام مديرية تبن / محسن السقاف عبر عن شكره وتقديره للموسسة الطبية الميدانية وصندوق التنمية الانساني على دعمهم للفئات الاشد فقرا في تبن التي تعتبر من اكبر المديريات سكانا ومساحة ومن اكثرها فقرا .
الى ذلك اوضح الدكتور/ محمد حسن مستشار الامن الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية ان تدشين مشروع توزيع السلل الغذائية يشمل الف سلة غذائية مكونة من كيس ونصف كيس دقيق وارز وفاصوليا وزيت وملح وغيرها وتشمل ( ١٠٠٠) اسرة فقيرة في ١٣ قرية من قرى مديرية تبن بمحافظة لحج .فيما ستشمل المساعدات القادمة بقية قرى المديرية .

من : عبدالسلام هائل
تصوير زكي اليوسفي