البلاد: إيران تدعم الحوثيين لاستهداف السعودية

الخميس 9 يوليو 2020 16:42:00
"البلاد": إيران تدعم الحوثيين لاستهداف السعودية

حذرت صحيفة "البلاد" السعودية من استمرار الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية بالطائرات دون طيار والصواريخ الباليستية الإيرانية الصنع.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الخميس بعنوان "عدوانية إيران" - أنه لم يعد أمام المجتمع الدولي مبررات، بعد تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ضلوع إيران في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العام الماضي.

وشددت الصحيفة على ضرورة اتخاذ موقف حازم بإعادة حظر تسليح إيران، وإجبارها على تعديل سلوكها العدائي العدواني بتدخلها السافر في شؤون الدول الأخرى، وتهديدها أمن واستقرار المنطقة ومسارات التجارة العالمية، ورفضها الانصياع للقرارات الأممية، وتماديها في برنامجيها النووي والباليستي.

وأشارت إلى أن المملكة حذرت مرارًا من سياسات نظام الملالي في طهران، ودعمه المستمر للمليشيات الحوثية الإرهابية التي دأبت على استهداف أراضي المملكة بالطائرات دون طيار والصواريخ البالستية، الإيرانية الصنع.

ولفتت إلى خطورة ممارسات مليشيا الحوثي الرامية إلى عرقلة وقف إطلاق النار والمساعدات الإنسانية، ورفض الحل السياسي للأزمة اليمنية نتيجة ارتهانها لنظام طهران، وتنفيذ أجندته التي لم تعد خافية على أحد.