الوكيل المساعد للشباب باضاوي يطلع على برامج وانشاط حركة نداء حضرموت

الأربعاء 7 فبراير 2018 18:34:08
الوكيل المساعد للشباب "باضاوي "يطلع على برامج وانشاط حركة نداء حضرموت
المكلا / فادي حقان

اطلع وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي على البرامج والانشطة السياسية والثقافية والفكرية والتوعوية والمجتمعية لحركة نداء حضرموت بمدينة المكلا 

جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم بمكتبه بعدد من قيادات الحركة صلاح بامختار رئيس الدائرة البرامج والانشطة والدكتور عمر باجردانه رئيس الدائرة الاعلامية للحركة وعضوي الحركة 

وأشار "الوكيل المساعد للشباب الى أن أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به مثل هذه المكونات بين اوساط الشباب خاصة  مع أطلاق برنامج التمكين من قبل قيادة السلطة لهذا العام التي تتضمن العديد من الخطط الاستراتيجية نحو الاستفاذة من قدرات وطاقات الشباب في عملية البناء والتنمية .

وقال "باضاوي" لقد بدانا الخطط الاولية بحسب توجيهات محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني  بعقد اجتماعات متواصلة مع الجهات دات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت من المؤسسات والجمعيات بغية تعزيز عملية الشراكة الفاعلة بتنفيذ برامج تمكين الشباب  .

وتطرقا الى ان  برامج التمكين الشباب تتركز على جانبين اولهما دعم مشاريع الرياضة من بنية تحتية وأنشاطات متعددة للاندية والاتحادات ،والاخر عن يختص بتقديم قروض مسيرة عبر الصندوق الذي سيتم أنشاء مجلس ادارته ورعاية المبدعين والمتميزين ودعم المبادرات والمساعدات الشبابية المجتمعية ومتابعة حقوق مثل عملية الاحلال الوظيفي .

واضاف نحن نعاني من فجوة وعدم ثقة تراكمية وتحديات  بين السلطة المحلية والشباب ونريد ان نعيد نسد هذه الفجوة ونتجاوز الصعاب تنفيذ برامج واقعية وملموسة ومؤثرة في الميدان .

مشيدا في ختام حديثه بالجهود التي تبذلها قيادة الحركة والبرامج النوعية التي هي فب امس الحاجة لشبابنا اليوم خاصة في جانب التوعية من المخاطر التي تحيط بهم مثل الانحراف والتطرف .

بدورهما قدما كل من صلاح بامختار والدكتور عمر باجردانه شكرهما وتقديرهما للوكيل المساعد للشباب على لقائهم به والاطلاع على ما قامت وتقوم به حركة نداء حضرموت من برامج هادفة تستهدف بدرجة كبيرة شريحة  الشباب في مجالات التوعية والتنوير السياسي والفكري والمجتمعي  . 

مشيرين الى ان الحركة تواصل قيادتها  هذه الايام جهودها في عملية الحصول على ترخيص يسهل لها عملها واتساع نشاطها ليشمل الساحل والوادي .

مؤكدين بانهم كانوا من اول المباركين والمؤيدين  للخطوة التي اقدم عليها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية في بداية هذا العام باطلاق برامج التمكين للشباب للقيادة والمشاريع التي تلبي امال وتطلعات شباب حضرموت .