ابتهاج في حيس بعد تسيير الإمارات أول قافلة مساعدات اغاثية

الأربعاء 7 فبراير 2018 20:58:59
ابتهاج  في  حيس  بعد تسيير الإمارات أول قافلة مساعدات اغاثية
الساحل الغربي - فواز الحنشي تصوير : أصيل السقلدي

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية لسكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة بعد تحريرها من مليشيات الحوثي بساعات قليلة.

 

وسارع فريق الهلال الأحمر الإماراتي بإغاثة السكان في مركز مديرية حيس والقرى المجاورة وفك الحصار الذي فرضته عليهم مليشيات الحوثي،

وتعد هذه القافلة الثانية التي أرسلها الذراع الإنساني لدولة الإمارات "الهلال الأحمر الإماراتي" خلال يومين كتدخل عاجل من قبل الأشقاء في دولة الإمارات الذين كان لهم الدور الكبير في تحرير المدينة عسكريا واغاثتها إنسانيا.

 

ووزعت  الإغاثة للسكان بحضور محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن ظاهر الذي يزور المنطقة بعد تحريرها برفقة القوات المسلحة الإماراتية.

 

وقال الحسن ظاهر محافظ الحديدة إنه "سعيد بتحرير مديرية حيس -ثاني أكبر مديرية في المحافظة - ومشاركته في توزيع قافلة المساعدات الإنسانية التي تضمنت نحو ألفي سلة غذائية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديرية".

 

وأشاد ظاهر بدور القوات الإماراتية في تأمين وصول القافلة، لافتا إلى أن "دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة دائما بإغاثة الشعب اليمني وخاصة مناطق الساحل الغربي".

 

وعبر أهالي مديرية "حيس" عن سعادتهم باستعادة المقاومة للمديرية وطرد الحوثيين منها، وشكروا التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات على النصر الذي تحقق.