تحركات بالجنوب لإنهاء أزمات الرواتب والكهرباء والمياه

الأحد 12 يوليو 2020 15:17:00
تحركات بالجنوب لإنهاء أزمات الرواتب والكهرباء والمياه

بحثت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، الصعوبات التي واجهت تطبيق الإدارة الذاتية خلال الفترة الماضية.

وركز الاجتماع الذي ترأسه اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، على مناقشة خمسة قضايا رئيسية هي الكهرباء، والمياه، والصحة، والنظافة، والتعليم.

واستعرض الاجتماع الذي جرى بحضور نواب رؤساء اللجان، ما تحقق في إطار الإدارة الذاتية ومستجدات الأوضاع.

وشدد رئيس الجمعية الوطنية، على أن الجنوب يعاني من تركة ثقيلة، أدت إلى تدهور ملحوظ ومتعمد في الخدمات العامة والمستوى المعيشي للمواطنين، والأوضاع الأمنية.

وأكد أن الإدارة الذاتية بدأت في اتخاذ الخطوات نحو استقرار الوضع في الكهرباء من موارد الإدارة الذاتية، مبينًا أنه سيتم التحسن فيها خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال تزويد العاصمة عدن بالطاقة المشتراة، وكذلك معالجة أوضاع المياه.

ولفت إلى أن الإدارة الذاتية ركزت على القطاع الصحي، من خلال تكثيف الجهود لمكافحة وباء كورونا المستجد وبقية الحميات، حتى انخفض مستوى الوفيات في اليوم إلى الحد الطبيعي، وكذلك المساهمة في تشغيل بعض المستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات.

وحول ملف النظافة، أوضح اللواء بن بريك أن هناك عدد من الحملات التي تم تنفيذها لتنظيف شوارع العاصمة عدن، التي غرقت خلال الفترة الماضية بسبب مياه الأمطار والسيول، إلى جانب إزالة الاستحداثات في الأسواق والشوارع، ومنها الشارع الرئيسي في مدينة الشيخ عثمان وشوارع أخرى في مديرية المنصورة.

وبشأن مرتبات العسكريين، أشار رئيس الجمعية الوطنية إلى أن الإدارة الذاتية ستحاول إيجاد معالجات، وذلك بالتعاون مع الشركاء لحل ومعالجة هذه الإشكالية في القريب العاجل.

ووقف الاجتماع أمام أوضاع التعليم في الجنوب بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص، حيث ينتظر أن تطرق إليه الإدارة الذاتية خلال الأيام القادمة.

وتواصل الهيئة الإدارية، اجتماعها غدًا الإثنين؛ للوقوف أمام المقترحات التي سيتم تقديمها بشأن معالجة قضية توقف العملية التعليمية، خلال الفترة الماضية.