مقتل 50 من ميليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قادة في صعدة

الخميس 8 فبراير 2018 10:58:59
مقتل 50 من ميليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قادة في صعدة
كبدت قوات الشرعية اليمنية بمساندة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة باقم شمال صعدة أمس، أكثر من 50 قتيل بينهم 3 قادة ميدانين، وذلك في إطار العملية العسكرية التي بدأت منذ أسابيع وما زالت مستمرة.

وقال مصدر يمني بحسب صحيفة "الوطن"، إن المعركة نجحت في القضاء على مجاميع حوثية بينهم 15 قناصاً في جبال الضراوات والقعم والتباب السود قبالة ظهران الجنوب، كما تم تدمير 4 منصات لإطلاق صواريخ الكاتيوشا في التباب السود.

وحسب المصدر، نفذت القوات البرية السعودية عملية ناجحة في السيطرة على جبل الضروات المطل على قرية محديدة اليمنية، والقضاء على 20 من الميليشيات، بينهم قائد ميداني كنيته "أبو عز الحوثي"، إضافة إلى 7 قناصين، وتدمير 3 مستودعات للأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأضاف المصدر أن القوات البرية السعودية أتاحت الفرصة لقوات الشرعية المتمثلة في اللواء الخامس حرس حدود من التقدم في جبهة مندبة وتحريرها بالكامل والسيطرة على جبال القعم وآل صبحان، وأنها في طريقها لأبواب الحديد ومن ثم إلى مثلث باقم على مسافة 8 كيلومترات.
  
وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود اليمني العميد صالح قروش، أن الهدف الرئيسي لهم هو تحرير مديرية باقم شمال صعدة، وقال إن قوات اللواء تمكنت من السيطرة التامة على التباب السود وتبة البركان وعدد من المرتفعات المحيطة بمندبة من الجهة الجنوبية والغربية.

وقال العميد قروش إن ما لا يقل عن 30 عنصراً من الميليشيات لقوا مصرعهم فيما تم أسر اثنين آخرين، مشدداً على أن "هروب الحوثي جاء نتيجة نجاح خطة القتال وشجاعة عناصر اللواء الخامس ودعم قوات التحالف العربي".

وأشار إلى أن قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيات، كما دمرت قوات التحالف العربي عدة آليات مسلحة مع تعزيزات للميليشيا الحوثية كانت قادمة من ضحيان.

وأضاف أن أهمية المناطق المحررة تكمن في أنها تطل على منطقة أبواب الحديد التي ستنتقل من خلالها المعارك لآل صبحان المجاورة لمركز المديرية الذي بات يفصله عن الجيش الوطني نحو 4 كيلومترات فقط، كما أنه من خلال السيطرة على هذه المناطق تم تأمين تحصينات الجيش الوطني في مندبة وعدد من القرى في المملكة، حيث كانت تستخدمها الميليشيات لاستهدافها.