البحرين: قرار العدل الدولية ليس له أي تأثير على قضية المزاعم القطرية

الثلاثاء 14 يوليو 2020 20:02:00
 البحرين: قرار العدل الدولية ليس له أي تأثير على قضية المزاعم القطرية

قال سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى هولندا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، إن قرار محكمة العدل الدولية ليس له أي تأثير على موضوع النزاع أو الفصل في المزاعم القطرية التي لا أساس لها وتستهدف مقدرات الدول الأربع وأمنها.
وكانت قد أعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، في وقت سابق عن اعتزامهم التوجه لطرح القضية الخاصة بالمزاعم القطرية أمام منظمة الطيران المدني (إيكاو) بعد قرار محكمة العدل الدولية.
وقالت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا حصة عبد الله العتيبة، إن قرار محكمة العدل الدولية ذو طبيعة تقنية ومقتصر على المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع
وأضافت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا: " لاحظنا أن هناك مسائل هامة أخرى لم يتطرق إليها الحكم وهي مسائل سوف نتناولها أمام مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)"
وأكدت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا، أن هذا الخلاف لن يحل عن طريق (إيكاو) أو أي منظمة دولية أخرى ولن تعود العلاقات إلى ما كانت عليه إلا عندما تلتزم قطر أمام الدول الأربع بتنفيذ اتفاقيات الرياض.
من جانبه قال السفير السعودي لدى هولندا، إن حكم محكمة العدل الدولية بشأن اختصاص منظمة {إيكاو} ليس له علاقة بالأسس الموضوعية في الشكوى المقدمة من قبل دولة قطر.