بصمة كوتينيو تخطف الأضواء في ليلة إسقاط فالنسيا

الجمعة 9 فبراير 2018 05:03:00
بصمة كوتينيو تخطف الأضواء في ليلة إسقاط فالنسيا
وكالات

تأهل فريق برشلونة لنهائي كأس ملك إسبانيا، للمرة الخامسة على التوالي، عقب فوزه على مضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس بملعب "ميستايا".

شهدت المباراة التي أقيمت بمعقل "الخفافيش" بعض المشاهد المثيرة التي يستعرضها  في هذا التقرير.

دقيقة حداد وقف فريقا برشلونة وفالنسيا، والجهاز الفني للفريقين، والجماهير المتواجدة بالملعب، دقيقة صمت قبل انطلاق موقعة المستايا بسبب وفاة طفل يلعب بصفوف فريق "أود ألزيرا" في الأيام الماضية.



أول بصمة لكوتينيو

نجح البرازيلي فيليب كوتينيو، في تسجيل أول أهدافه بقميص برشلونة عقب عرضية رائعة من لويس سواريز بالدقيقة 49، ليعيد الثنائي للأذهان تألقهما بقميص ليفربول الإنجليزي.

وجاء هدف كوتينيو المنضم لبرشلونة في يناير/كانون ثان الماضي مقابل 160 مليون يورو، في الحضور الخامس رفقة البارسا، والثالث ببطولة كأس ملك إسبانيا.



ميسي يصيب مدافع فالنسيا

حاول الأرجنتيني إيزيكيل جاراي، مدافع فالنسيا، منع ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة بعدما ارتمى أمامه، لكنه تعرض للإصابة خرج على إثرها، ودخل بدلًا منه روبين فيزو بالدقيقة 71.

في المقابل، تعرض ميسي لتدخلات عنيفة من لاعبي فالنسيا طوال اللقاء، خاصة في الشوط الأول، مما اضطره في أحد المرات لخلع قميصه بالشوط الأول.



إنقاذ أسطوري

تألق الهولندي ياسبر سيليسين، حارس برشلونة أمام خوسيه جايا الذي وجد نفسه أمام المرمى الخالي، ولكن الهولندي انشقت عنه الأرض، ليحافظ على تقدم برشلونة في الدقيقة 73.

كما تصدى الحارس الهولندي لأكثر من تسديدة خطيرة لنجوم فالنسيا، ونجح في الخروج بشباك نظيفة، وكان عاملًا حاسمًا في تأهل البارسا لنهائي الكأس.



ليلة استثنائية لبيكيه ومينا 

شارك جيرارد بيكيه لمدة 83 دقيقة أمام برشلونة مصابًا، لعدم رغبة إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة في المجازفة بالوافد الجديد ياري مينا، الذي شارك كبديل لبيكيه، في ليلة ظهوره الأول بقميص البارسا، حيث انضم الكولومبي من بالميراس الشهر الماضي مقابل 12 مليون يورو.



فالنسيا ملعون في ملعبه

واصل فالنسيا سلسلة النتائج السلبية بمعقله أمام الفريق الكتالوني، ليفشل في تحقيق الفوز الأول على البارسا منذ 10 سنوات.

ويعود آخر فوز لفالنسيا على برشلونة في "ميستايا" إلى موسم 2007-2008 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، عندما فاز بنتيجة 3-2، وبعدها حصد اللقب من أنياب خيتافي بالفوز 3-1.