ماجواير يتفوق على فان دايك في الموسم الحالي للبريميرليج

الخميس 16 يوليو 2020 20:59:44
ماجواير يتفوق على فان دايك في الموسم الحالي للبريميرليج

ينظر إلى فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول، باعتباره المدافع الأفضل في العالم في الوقت الراهن، ومع ذلك يبدو أن أرقام المدافع الهولندي ليست الأفضل في البريميرليج، على الأقل عند مقارنتها بأرقام هاري ماجواير قلب دفاع مانشستر يونايتد.

وبعد انتقاد ماجواير في بعض المباريات هذا الموسم، أتى الدور على فان دايك الذي ارتكب خطأ فادحا أمس أمام آرسنال في محاولة إعادة الكرة للوراء، ليفتكها ألكسندر لاكازيت ويراوغ أليسون ويسجل هدف التعادل للمدفعجية.

وبحسب الموقع الرسمي للبريميرليج، شارك فان دايك في 36 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بواقع 3240 دقيقة، مقابل 35 مباراة لماجواير مع مانشستر يونايتد بواقع 3150 دقيقة، أي أن نسبة مشاركة الثنائي تكاد تكون واحدة.

وكان خطأ فان دايك أمس هو الأول من نوعه الذي يرتكبه المدافع الهولندي هذا الموسم، ويؤدي إلى هدف للفريق الخصم، والهدف الثاني بشكل عام في 88 مباراة خاضها بقميص ليفربول في البريميرليج.

بينما لم يرتكب ماجواير أي خطأ أدى بصورة مباشرة لتسجيل الفريق الخصم هدفًا في شباك مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويملك المدافع الإنجليزي أرقاما أخرى أفضل من فان دايك في الجانب الدفاعي، بعدما اعترض ماجواير الكرة 18 مرة هذا الموسم مقابل 14 مرة للمدافع الهولندي.

كما قام ماجواير بـ67 تدخلا لافتكاك الكرة مقابل 39 لفان دايك.

وقام المدافع الإنجليزي أيضًا بـ35 انزلاقا لافتكاك الكرة مقابل 23 للهولندي، ووصلت نسبة نجاحات ماجواير في هذا الجانب إلى 60% مقابل 52.17% لفان دايك.

وأبعد ماجواير 92 كرة بالرأس مقابل 80 مرة لفان دايك.

ويتفوق الهولندي في إحصائيات التمريرات الناجحة، بواقع 2735 تمريرة، بدقة نسبتها 89.18%، مقابل 2006 تمريرات ناجحة لماجواير، بدقة تمرير 86.4%.

وأخيرًا سجل فان دايك 4 أهداف وصنع هدفا وحيدا، بينما سجل ماجواير هدفا وصنع مثله.