لقاءات مكثفة بين الحوثي والقاعدة

الجمعة 17 يوليو 2020 15:03:00
لقاءات مكثفة بين الحوثي والقاعدة

المشهد العربي – خاص:

كثفت قيادات في مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، لقاءاتها مع قيادات من تنظيم القاعدة الإرهابي محتجزين في سجون المخابرات بصنعاء (الأمن القومي والسياسي)، بعد عقد المليشيا لقاءات مماثلة منذ نحو عام انتهت بتحسين ظروف احتجاز أعضاء التنظيم الإرهابي وإطلاق سراح عدد منهم بشكل سري .

وقال مصدر مطلع لـ"المشهد العربي"، إن قيادات حوثية زارت سجناء من عناصر وقيادات القاعدة، منذ قبل بدء الصراع، وعقدت معهم لقاءات مغلقة، وإن الزيارات واللقاءات تكررت أكثر من مرة خلال الأسابيع الأخيرة .

وكشف عن محاولة مليشيا الحوثي إبرام صفقات تعاون جديدة مع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، لتنفيذ عمليات لصالحها خصوصًا في الساحل الغربي ومحافظات الجنوب .

وأشار الى تعليمات حوثية بتحسين أماكن احتجاز قيادات القاعدة، والتغذية المقدمة لهم، وفق تقارب بين الحوثيين والجماعات المتطرفة المدعومة من قطر .

وأوضح أن المليشيا أبدت استعدادها لاطلاح سراح ما تبقى من عناصر القاعدة، من أصحاب القضايا المنظورة أمام المحاكم، لتنفيذ عمليات لصالحها .

وتمتلك مليشيا الحوثي خط اتصال ساخن مع المخابرات القطرية التي رعت اتفاقات بين المليشيا الحوثية وتنظيم الإخوان الإرهابي، أثمرت عن عودة عدد من قيادات حزب الإصلاح الإخواني إلى صنعاء، كما ترعى اتصالات حالية بين القيادي الإخواني المليادير حميد الأحمر المقيم في تركيا ومليشيا الحوثي.