مليونية المكلا.. حضرموت ترفع راية الانتقالي من جديد

الجمعة 17 يوليو 2020 19:42:00
 مليونية المكلا.. حضرموت ترفع راية الانتقالي من جديد

أشاد محللون سياسيون بالزخم الكبير الذي أحدثته الدعوات لتنظيم مليونية في محافظة حضرموت؛ تجديدًا للعهد للقيادة السياسية الجنوبية، ممثلة في المجلس الانتقالي، ودعمًا لقرار إعلان الإدارة الذاتية.

وتستعد مديرية المكلا، لمليونية حاشدة يتم تنظيمها غدًا السبت لإعلان التأييد الشعبي للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادته السياسية، والمطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية في حضرموت.

وفي وقتٍ سابق، بحثت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الديس الشرقية، بمحافظة حضرموت، في اجتماع استثنائي، الإجراءات التحضيرية لمليونية (الانتقالي يمثلنا والإدارة الذاتية مطلبنا).

وأعلنت القيادة المحلية للمجلس تشكيل لجان متخصصة، والتنسيق بين القيادة المحلية ورؤساء المراكز لإنجاح الحشد الجماهيري في المديرية.

"مليونية السبت" تأتي تكرارًا لتحركات عدة، شهدها الجنوب طوال الفترة الماضية، حدّد فيها الشعب خياره واختار الالتفاف والتلاحم وراء قيادته السياسية، ممثلة في المجلس الانتقالي.

وكثيرًا ما برهن الجنوبيون على إدراكهم ووعيهم للمؤامرة التي تُحاك ضد الوطن، وتستهدف تحركات الشعب الرامية إلى تحقيق حلمه الكبير.

ووسط هذا الزخم السياسي والشعبي الكبير، فقد شدّد محللون على أهمية هذا الحراك، فيما يتعلق بالتأكيد على التلاحم الجنوبي والاصطفاف إلى جانب القيادة السياسية ودعم مختلف الخطوات التي تتخذها من أجل تحقيق حلم الشعب المتمثّل في استعادة الدولة وفك الارتباط.

من جانبه، أشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، بنضال وحضارة حضرموت، مؤكدا تجديدها العهد لانتصار قضية شعب الجنوب.

وقال الجعدي عبر "تويتر": "حضرموت الآن توجه رسائل، دعم المجلس الانتقالي كممثل شرعي للجنوب في أي تفاوض، الإدارة الذاتية خيار لا رجعة عنه، النخبة الحضرمية خط أحمر واستكمال تحرير حضرموت من الإرهاب.. تحية لحضرموت الحضارة والنضال وهي تجدد العهد والوعد لانتصار قضية شعبنا العادلة".

وكتب المحلل يحيى غالب: "حضرموت منذ 94 عنوان المقاومة قدمت الشهيد الوزير بن حسينون وقافلة أبطال، وكانت مهد تشكل الوعي ونواة انتفاضة الشهداء بارجاش وبن همام، وكانت عمود الحراك الجنوبي، واليوم تجدد ثقتها بالمجلس الانتقالي كممثل لقضية الجنوب وترسل رسالة للعالم والإقليم حضرموت جنوبية".

وغرّد العميد أحمد محمد بامعلم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قائلًا: "موقف حضرموت واضح تجاه القضية الجنوبية منذ اليوم الأول لانطلاق الثورة التحررية، وسيتجلى موقفها الواضح بدعمها للمجلس الانتقالي وتأييدها للإدارة الذاتية والنخبة الحضرمية في فعالية السبت، ستخرس حضرموت كل أصوات النشاز التي تحاول حرف مسارها عن عمقها الجنوبي".

وكتب الإعلامي صلاح بن لغبر: "لطالما تصدرت حضرموت النضال الاستقلالي الجنوبي ولطالما كونت هي هوية الجنوب وشعبه وتاريخه وحاضره ومستقبله.. فعالية الغد تكتسب أهمية خاصة وغير مسبوقة ليسمع من به صمم خيار هوية وشعب الجنوب".