الحكومة البريطانية تعتزم عودة الجماهير للمدرجات في أكتوبر

الجمعة 17 يوليو 2020 20:31:31
الحكومة البريطانية تعتزم عودة الجماهير للمدرجات في أكتوبر

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني أن حكومته تعتزم عودة الجماهير للمدرجات في الملاعب بشهر أكتوبر المقبل، وذلك وفقًا لحزمة من الإجراءات الوقائية التي سيتم اتباعها لتنفيذ ذلك القرار.

وكانت منافسات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد قد تم استئنافهما في إنجلترا الشهر الماضي، بعد فترة توقف طويلة على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأُقيمت جميع المباريات بمختلف الفئات منذ استئناف الموسم بعد توقف النشاط بدون حضور جماهيري، حيث اكتفت بعض الملاعب بوضع شاشات ضخمة يظهر فيها دعم المشجعين عبر تقنية الفيديو.

وقال بوريس جونسون في تصريحات رسمية مساء اليوم الجمعة نقلتها شبكة سكاي سبورت :"اعتباراً من أكتوبر نعتزم إعادة الجماهير إلى الملاعب."

وقال جونسون اليوم الجمعة :"اعتبارا من أول أغسطس، سنستأنف العروض التي تقام في الأماكن المغلقة بحضور المتفرجين، حسب نجاح التجارب، وسنختبر أيضا عودة التجمعات الكبيرة تدريجيا في أماكن مثل الاستادات الرياضية، تمهيدا للمزيد من الفتح في الخريف."

وأضاف :"اعتبارا من أكتوبر، نعتزم إعادة حضور المتفرجين تدريجيا إلى الملاعب. وأكرر أن هذه التغييرات يجب أن تجرى بطريقة آمنة في مواجهة كوفيد-19، وهو ما يتحدد من خلال مدى نجاح العمليات التجريبية."

وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز سينطلق في سبتمبر المقبل.

يُذكر أن ليفربول تُوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل رسمي بعد غياب 30 عامًا وذلك قبل نهاية الموسم بـ 7 جولات كاملة، فيما يستمر الصراع الرباعي بين مانشستر سيتي ويونايتد وأرسنال وتشيلسي لنيل لقب كأس الاتحاد.