قائد عسكري: قوات الشرعية سيطرت على منافذ صعدة وتتقدم وفق خطة مدروسة باتجاه مركز المحافظة

السبت 10 فبراير 2018 09:46:37
قائد عسكري: قوات الشرعية سيطرت على منافذ صعدة وتتقدم وفق خطة مدروسة باتجاه مركز المحافظة

أكد قائد عسكري في الجيش اليمني، أن قوات الشرعية تتقدم بخطوات ثابته صوب مركز محافظة صعدة، وأشار إلى أن الجيش أحكم السيطرة بشكل كامل على المنافذ الحدودية للمحافظة، وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات خلفت 20 قتيلاً من الميليشيات وتدمير عربات ومنصة صواريخ بجبهة ميدي.


وتواصل قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي، التقدم بخطوات ثابتة في محافظة «صعدة» المعقل الرئيسي للحوثيين. وأكد الرائد «محمد عبد الكريم الملاحي» أحد القيادات الميدانية في منطقة «باقم» بصعدة في تصريح ليومية«الخليج» الإماراتية، أن قوات الشرعية تتقدم وفق خطة عسكرية مدروسة في اتجاه مركز محافظة صعدة، مشيراً إلى أن أهم المواقع في مديرية «باقم»، أصبحت في قبضة الشرعية، التي أحبطت في وقت مبكر من فجر، أمس الجمعة، محاولة للحوثيين لاستعادة السيطرة على وادي «أملح».


وأشار إلى أن قوات الجيش بدأت في التحرك في اتجاه وادي «العطفين»، الذي شهد منذ إحكام السيطرة على وادي «أملح»، قصفاً جوياً مكثفاً من قبل مقاتلات التحالف لمواقع تمركز الميلشيات في الوادي.


ولفت الرائد الملاحي إلى أن الجيش أحكم سيطرته بشكل كامل على منافذ صعدة الحدودية وهو ما يمثل انتصاراً نوعياً وخطوة متقدمة في مسار العمليات العسكرية الهادفة إلى استعادة السيطرة على كافة مديريات المحافظة.
من جهة أخرى علمت «الخليج» أن قيادة جماعة الحوثي استدعت قيادات ميدانية من جبهتي «صرواح» و «تعز» وكلفتها بالتوجه إلى صعدة لتعويض النقص الذي تسبب به مقتل قيادات مماثلة. كما وجه زعيم الحوثيين بإرسال المقاتلين الذين تم تجنيدهم مؤخراً من خلال حملة موسعة للتجنيد الإجباري شملت العاصمة صنعاء والمحافظات غير المحررة للمشاركة في القتال بصعدة.