جمارك دبي تعلن تمديد إعفاء السفن التجارية من رسوم الرسو والتحميل

الأربعاء 22 يوليو 2020 13:41:31
 "جمارك دبي" تعلن تمديد إعفاء السفن التجارية من رسوم الرسو والتحميل

مددت جمارك دبي فترة إعفاء السفن التجارية والتقليدية المسجلة محلياً في دولة الإمارات، من رسوم خدمات الرسو للسفن القادمة والمغادرة، ورسوم التحميل المباشر وغير المباشر في مرفأ دبي وميناء الحمرية حتى 30 من سبتمبر 2020.

وأوضحت جمارك دبي في تعميم لها أن قرار تمديد فترة الإعفاء جاء إلحاقاً بالإعلان الجمركي رقم 1 /2020، بشأن الحوافز الاقتصادية المقدمة من قبل حكومة دبي، وبناءً على كتاب دائرة المالية لحكومة دبي رقم DOF /OUT / 2020 / 0001488 والصادر في 24 من يونيو الماضي.

وأعلنت إعفاء السفن التجارية والخشبية التقليدية المسجلة محلياً في الإمارات من رسوم خدمات الرسو للسفن القادمة والمغادرة وكذلك رسوم التحميل المباشر وغير المباشر في خور دبي وميناء الحمرية في الفترة نفسها إلى جانب إلغاء الضمان البنكي أو النقدي المطلوب لمزاولة نشاط التخليص الجمركي والمحدد بمبلغ 50 ألف درهم مع رد الضمانات البنكية والنقدية المقدمة من شركات التخليص الجمركي القائمة حالياً.

يذكر أن خلال مارس الماضي بدأت جمارك دبي تنفيذ مبادرة رد 20% من رسوم التعرفة الجمركية للبضائع المستوردة التي يتم بيعها في السوق المحلي والخاضعة لرسوم التعرفة الجمركية بنسبة 5% المسجلة بياناتها الجمركية بوضع الاستيراد من 15 مارس ولغاية 30 يونيو 2020.