حروب الحوثي العبثية تستنزف المخزون البشري في حجة

الأحد 11 فبراير 2018 08:42:49
حروب الحوثي العبثية تستنزف المخزون البشري في حجة
تشهد محافظة حجة اليمنية، الواقعة شمالي غرب البلاد، عمليات استنزاف للمخزون البشري من قبل عصابات التمرد الحوثية خاصة في أوساط الشباب والأطفال.

وخسرت المحافظة في السنوات الماضية الآلاف من أبنائها في حروب الميليشيا العبثية، وفق موقع "سبتمبر نت" اليوم الأحد.

تجنيد الأطفال
وتمعن قيادات الميليشيا الحوثية مواصلة حملات التجنيد الإجباري للأطفال واليافعين لرفد جبهاتها بالمقاتلين.

وتستخدم في سبيل ذلك الترغيب والترهيب وتسلطها على المواطنين، بمساعدة عشرات الوجهاء ممن باعوا ضمائرهم وتحولوا إلى سماسرة لفائدتها.

وأكد ناشطون في حجة، أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية من تجنيد للشباب والأطفال يهدد الحاضر والمستقبل، خاصةً أن بعض المناطق الأشد ولاءً للحوثيين تكاد تخلو من هذه الفئة العمرية المهمة في مجتمع لم يتبق فيه سوى النساء وكبار السن.

جريمة
وحسب ناشطوا حجة، فإن استنزاف للكوادر البشرية يعد جريمة بحق أبناء المحافظة، فبدلاً من تأهيلهم في محاضن التدريب والتأهيل لتنمية وبناء المجتمع تقوم الميليشيا بالزج بهم في حروب تعلم خسارتها مسبقاً.


وشدد ناشطو المحافظة على الإسراع في إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الآوان، بإنهاء التمرد بالمحافظة وتحرير المحافظة من الميليشيا الحوثية التي حولت حياة المواطنين إلى جحيم منذ انقلابها على السلطة الشرعية.

موجة نزوح كبيرة
وشهدت محافظة حجة أكبر موجة نزوح تسببت فيها الميليشيا الانقلابية، حيث بلغ عدد النازحين من أبنائها أكثر من نصف مليون نسمة، كما انتشرت في أوساط أبنائها، البالغ تعدادهم أكثر من مليوني نسمة، مختلف الأمراض والأوبئة وزادت حدة الفقر، والبطالة، منذ سيطرتهم على شؤونها.

وينتظر أهالي محافظة حجة، اليوم بلهفة وصول قوات الجيش الوطني إليها لتخليصهم من حياة البؤس والفوضى التي جلبتها الميليشيا الحوثية الإرهابية.