كيف ينقذ زيدان رقبته أمام سان جيرمان؟

الاثنين 12 فبراير 2018 01:27:52
كيف ينقذ زيدان رقبته أمام سان جيرمان؟

سيكون الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على موعد مصيري بمواجهة باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ويبقى اختيار تشكيلة الفريق الملكي، وكذلك طريقة اللعب، من أهم الأمور التي تشغل بال زيدان قبل موقعة سان جيرمان.

ويستعرض "" في التقرير التالي، الخطة الأفضل لزيدان لإنقاذ رقبته أمام سان جيرمان. 



أزمة 4 ـ 3 ـ 3



لعب زيدان بطريقة الفريق الملكي القديمة التي كان يعتمد عليها رافاييل بينيتيز وزيدان في بداية مشواره 4-3-3، قبل العدول عنها لـ 4-4-2 ودخول إيسكو بدلا من جاريث بيل تارة، وكريم بنزيما تارة أخرى، التي أهدت الفريق الملكي 5 ألقاب في الموسم الماضي، كرقم غير مسبوق في تاريخ البلانكوس في عام واحد.

طريقة 4-3-3 أتت بثمارها في مباراتي لاكورونيا (7-1) وفالنسيا (4-1) وفشلت أمام أحد فرق الوسط ليفانتي (2-2).

وعاد زيدان لـ4-4-2 في لقاء سوسييداد بدخول فاسكيز بدلا من بيل وأسينسيو بدلا من كاسيميرو تحت الثنائي بنزيما ورنالدو، التي جعلت البلانكوس يهيمن على اللقاء دون وجود أي خطورة تذكر للضيوف، وأحرز الفريق 4 أهداف في الشوط الأول.

ولكن زيدان في نهاية اللقاء عاد لطريقة 4-3-3 بوجود بيل بجانب بنزيما ورونالدو وخلفهم إيسكو وكروس وكوفاسيتش الأمر الذي جعل سوسييداد يعدل النتيجة، في المباراة التي 5 ـ 2 للملكي.



نهاية لقاء سوسييداد توحي بخوض زيدان لقاء سان جيرمان بـ 4 -3-3 التي تهدد أحلام الفريق الملكي وتجعل مستقبل زيدان على المحك إذا ودع الفريق البطولة.

4-3-3 كانت وراء خسارة برشلونة التاريخية من باريس سان جيرمان في 14 فبراير 2017 بحديقة الأمراء برباعية نظيفة بسبب قوة الفريق الباريسي في خط الوسط وخوضه المباراة بطريقة 4-5-1 في مرحلة الدفاع، تصبح 4-3-3.

الحل في 4 ـ 4 ـ 2 



ويعاني ريال مدريد في طريقة 4-3-3 لقوة وسط باريس سان جيرمان، وهجومه القوي المكون من الثلاثي مبابي ونيمار وكافاني، خاصة مع المستوى المتذبذب للثلاثي كريم بنزيما وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، مع الإشارة إلى أن الأخير توهج في المباريات الأخيرة لفريقه.

ويمتلك زيدان الحل في اللعب بطريقته المعتادة 4-4-2 على أن تكون التشكيلة كالتالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

الدفاع: ناتشو، راموس، فاران ومارسيلو

الوسط: إيسكو، كاسيميرو، كروس ومودريتش

الهجوم: بنزيما وكريستيانو رونالدو

وهناك حل آخر بدخول أسينسيو على حساب إيسكو وبيل بدلا من بنزيما.