محافظ الحديدة: تهريب إيران للسلاح عبر الميناء محافظة الخاضع للميليشيات لم يتوقف

الاثنين 12 فبراير 2018 08:56:01
محافظ الحديدة: تهريب إيران للسلاح عبر الميناء محافظة الخاضع للميليشيات لم يتوقف

كشف محافظ الحديدة الحسن طاهر، تحرير الجيش اليمني عشرات المعتقلين كانت تحتجزهم ميليشيات الحوثية الإيرانية في سجونها بمديريتي "حيس والخوخة"، بسبب مواقفهم الرافضة للانقلابيين ضد المدنيين ومؤسسات الدولة.

وأكد طاهر في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين، أن العمليات العسكرية مستمرة ولن تتوقف حتى تحريركامل محافظة الحديدة.

وقال المحافظ إن "ما تحقق اليوم كبير، ونحن نقف على مشارف مديرية الجراحي وقواتنا تطوقها من عدة اتجاهات وتتقدم على مختلف الجبهات وسط انهيار كبير في صفوف الميليشيات التي تتعمد زراعة الألغام وتفجير الجسور وتدمير المنشآت الخدمية".

وأضاف أن "تحرير كامل الحديدة لا تحكمه فترة زمنية في ظل الكثافة السكانية العالية"، لافتاً إلى أن عملية تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن عبر ميناء الحديدة لم تتوقف، وهي الإشكالية التي تواجهها السلطات الشرعية والتحالف العربي وتستوجب على المجتمع الدولي التحرك لوضع حد لها.

ونوه الحسن بمواقف أبناء محافظة الحديدة الذين يتعاونون مع الجيش الوطني أثناء اقتحام المناطق ويلتزمون بالتعليمات في الحفاظ على أرواحهم.

واتهم محافظ الحديدة من جهة أخرى، ميليشيا الحوثي بالضغط على الأسر في تهامة وتهديدها بالسلاح لإجبارها على تجنيد أطفالها في صفوف الانقلابيين.