بن بريك يلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن برئاسة الكساندر فيت 

الاثنين 12 فبراير 2018 21:39:34
بن بريك يلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن برئاسة الكساندر فيت 

ألتقى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء " احمد سعيد بن بريك " صباح اليوم رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن (الكساندر فيت) والوفد المرافق .

وفي بداية القاء  رحب اللواء احمد سعيد بن بريك برئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومرافقيه  ناقلا  لهم تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء " عيدروس الزُبيدي "

كما ناقش اللقاء الخدمات التي تقدمها  اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الجانب الصحي والإغاثي  وقدم  بن بريك إحاطة كاملة للأحداث الاخيرة التي شهدتها العاصمة عدن.

موضحا للوفد الأضرار التي لحقت بالمواطنين في الجنوب نتيجة السياسات التدميرية التي تنتهجها حكومة بن دغر والتي  أدت الى انهيار كامل في البنيتين الاقتصادية والخدمية مبيّنا عجزها عن تقديم أبسط الخدمات للمواطنين  بينها الرواتب والمشتقات النفطية وما ترتب عن ذلك من تدهور في كافة المجالات وتورط الحكومة في فساد مالي وإداري لم يعد بالإمكان السكوت عنه كما أن الحكومة أصبحت عائقا في طريق التحالف العربي ومشكلة بدلا من أن تكون رافدا وعونا له .

وبين بن بريك للوفد ما قامت به حكومة بن دغر من قمع للمتظاهرين سلميا وقطع الطرقات واختطاف المواطنين من شوارع واحياء العاصمة عدن وانتهاك حقوق ابناء الجنوب في التعبير عن رأيهم .

وقال ان تدخل قوات الامن بقيادة اللواء شلال والحزام الامني وقوات المقاومة الجنوبية بعد ان أقدمت  بعض المعسكرات التابعة للحرس الرئاسي بقطع الطرقات واختطاف المواطنين

وقدم اللواء بن بريك شرحا مفصلا عن دور المجلس الانتقالي الجنوبي في تأسيس الجمعية الوطنية التي تكونت من 303 عضواً و كذلك بناء وتأسيس مراكز ودوائر وقيادات المجالس المحلية في جميع المحافظات والمديريات .