محافظ محافظة الحديدة يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي لمديرية الخوخة

الثلاثاء 13 فبراير 2018 02:57:00
محافظ محافظة الحديدة يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي لمديرية الخوخة
ترأس  الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة اجتماعاً للمكتب التنفيذي لمديرية الخوخة لمناقشة استئناف عمل مؤسسات الدولة واعادة بناء وتنمية المديرية .
 
وفي اللقاء ألقى الأخ المحافظة كلمة تطرق فيها الى الاهتمام الذي ستوليه قيادة المحافظة بالمديرية كشف فيها عن خطة عمل المحافظة التنموية التي ستبداء من مديرية الخوخه وستكون نموذجاً ناجحاً ومشرفاً بعد ان كانت المديرية الاقل اهتماماً في السنوات الماضية .
 
وناقش الاجتماع قضايا عده ومايعانيه المواطن من عدم توفر الخدمات والتي تسببت فيها مليشيا الحوثي جراء احتلالها لمؤسسات الدولة وتعطيلها ، وكيفية اعادة تفعيل المؤسسات الخدمية والأمنية في ظل وجود دولة النظام والقانون وسيطرة الشرعية .
 
من جانبهم طالب اعضاء المكتب التنفيذي الأخ المحافظ بأهم المتطلبات التي تحتاج اليها المديرية بصورة عاجلة ومنها الصحة والتعليم والكهرباء .
 
بدوره أبدى الأخ المحافظ استعداده لتوفير كافة المتطلبات التي تحتاج اليها المديرية بكافة مؤسساتها واعادة تأهليها وفي مقدمتها تأهيل المرافق الصحية وتوفير كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية واستعياب كادر طبي متخصص ، واعادة تأهيل بعض المدراس التي تضررت اثناء الحرب وتوفير المناهج الدراسية ، وأيضاً البدء في تشغيل التيار الكهربائي بتوفير مولد كهربائي وبشكل مؤقت سعته "٢ ميجا" الى ان يتم ربط التيار الكهربائي بمحطة المخاء ، كما وجه بصيانة مضخات وخطوط المياه بصورة عاجله لينعم المواطنين بمياه نقيه وغير ملوثه ، وتطرق الى اعادة اعمار البنى التحتية التي دمرت نتيجة الحرب وكذا منازل المواطنين التي تضررت جراء معركة تحرير المديرية ، وكذلك تسليم كافة رواتب الموظفين حسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ، وطالب الأخ المحافظ بقية اعضاء المكتب التنفيذي برفع كشوفات اسماء الموظفين التي لم يتم رفعها خلال مدة اقصاها ثلاثة أيام .
 
الى ذلك عقد الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة اجتماع بجمعية شباب الخوخة السمكية وجمعية صيادي الخوخة خصص الاجتماع لمناقشة قضايا ومعاناة الصيادين منها تأهيل مرسى "رصيف" لقوارب الصيد وبعض المتطلبات التي يحتاجونها .
 
من جانبه أبدى الأخ المحافظ استعداده بحل قضايهم وتوفير احتياجاتهم وقال بانه يتم حالياً تجهيز قوارب للصيادين وفور الانتهاء من تجهيزها سيتم تسليمها .
 
بدورهم عبر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للأخ المحافظ على اهتمامه ومتابعته المستمره من خلال تواجده الميداني وقربه من المواطنين وتلمسه لاحتياجاتهم .
 
وفي ختام الاجتماع أكد الأخ المحافظ على المجتمعين بأن كل أرض وطأت فيه أقدام الجيش والمقاومة لاعادة الشرعية هي في محض اهتمام السلطة المحلية وهي حياة جديدة سينعم بها المواطن تنفيذاً لتوجهيات فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، واننا ماضون في لفظ كل أشكال الهيمنة والانتصار للأرض والإنسان والارادة الوطنية لبناء اليمن الاتحادي الجديد .