باير ليفركوزن يوضح مصير هافيرتز من الرحيل

الخميس 30 يوليو 2020 23:44:09
باير ليفركوزن يوضح مصير هافيرتز من الرحيل

أكد نادي باير ليفركوزن الألماني الخميس على لسان مديره الرياضي سايمون رولفس أنه لم تُقَدَم أي عروض حتى الآن من أجل التعاقد مع نجمه الواعد كاي هافيرتز الذي يثير اهتمام الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى.

وقال رولفس «كررنا أكثر من مرة بأننا سننهي الموسم بمشاركة فريقنا بأكمله، وهذا يشمل كاي هافيرتز هذا أمر واضح بالنسبة لنا».

واستنادا الى ما أفاد به رولفس، سيتمكن ليفركوزن بالتالي من الاعتماد على لاعب خط الوسط البالغ من العمر 21 عاما حتى نهاية الموسم الأوروبي، حيث يلتقي الفريق الألماني في السادس من أغسطس مع ضيفه رينجرز الأسكتلندي في إياب ثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليج» حيث فاز ليفركوزن ذهابا 3-1.

ويعتبر هافيرتز الذي بإمكانه اللعب في الوسط وعلى الجناح أو الهجوم، من أبرز المواهب الصاعدة في القارة الأوروبية ويثير اهتمام تشلسي الإنجليزي بشكل خاص، إضافة إلى العملاق البافاري بايرن ميونيخ، لكن ليفركوزن لا يرغب بالتخلي عنه بأقل من 100 مليون يورو.

ولا يبدو أن أحدا من الفرق مستعد لدفع مبلغ من هذا الحجم، لاسيما بعد التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد والخسائر التي تكبدتها الأندية بعد الاستئناف بسبب اللعب خلف أبواب موصدة.

لكن اللاعب يستحق هذا السعر بحسب ما رأى رولفس، معتبرا أنه يجب تمييز «اللاعبين الاستثنائيين» مثل هافرتس أو النجم الإنجليزي لبوروسيا دورتموند جادون سانشو عن اللاعبين العاديين.

وأوضح «بالنسبة للعديد من اللاعبين العاديين، ستتغير الأمور وستتصرف الأندية بشكل مختلف نتيجة تداعيات فيروس كورونا. لكنهما هافيرتز وسانشو من اللاعبين الاستثنائيين النادرين جدا، وبالتالي قيمتهما كبيرة».