التظاهرات ضد نتنياهو تزحف إلى أوروبا وأمريكا

السبت 1 أغسطس 2020 04:14:35
التظاهرات ضد نتنياهو تزحف إلى أوروبا وأمريكا

بدأت التظاهرات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تأخذ طابعًا عالميًا وتظهر في مدن أمريكية وأوروبية. وفق وسائل إعلام عبرية.

ووفقًا لتقارير إعلامية ظهرت بوادر وقفات في مدن نيويورك، وسان فرانسيسكو، وبوسطن، وسياتل، فضلاً عن عواصم أوروبية مثل لندن وبرلين، إضافة إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وذكرت صحيفة "معاريف" إن تظاهرة ضد نتنياهو خرجت الجمعة، في المنطقة الشهيرة جسر البوابة الذهبية "غولدن جيت" في سان فرانسيسكو، تنضم إلى احتجاجات ”الرايات السوداء“ التي تستهدف التظاهر عند 250 جسرًا في إسرائيل وخارجها ضد سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن مدنًا أمريكية مثل بوسطن وسياتل ستشهد تظاهرات محدودة، وفي نيويورك ستتركز التظاهرات ضد نتنياهو، في "واشنطن سكوير بارك" إحدى أهم حدائق المدينة والمعلم الحضاري الشهير في منطقة مانهاتن.

وأمس الجمعة، خرج المئات من المحتجين الإسرائيليين، في تظاهرات أمام المقر الرسمي لرئيس الوزراء بالقدس المحتلة، كما شارك متظاهرون أيضًا في وقفة أمام مقر إقامته الشخصي في قيصريا، احتجاجًا على فساد السلطة، مطالبين نتنياهو بالاستقالة من منصبه.

وهتف المتظاهرون ضد ر نتنياهو بعبارات مثل "المتهم الجنائي ليس رئيس حكومتي"، وكذلك "نتنياهو استقل"، رافعين لافتات مكتوبًا عليها لن نتوقف أبدًا عن المطالبة بالحرية.