بيتكوين تكسر حاجز الـ12 ألف دولار بفعل تزايد المخاطر العالمية

الأحد 2 أغسطس 2020 14:22:55
"بيتكوين" تكسر حاجز الـ12 ألف دولار بفعل تزايد المخاطر العالمية

 كسرت عملة "بيتكوين" الرقمية، حاجز 12 ألف دولار ،خلال تعاملات اليوم الأحد، لأول مرة منذ أغسطس الماضي ،بفعل تزايد المخاطر العالمية، وارتفاع تكلفة الذهب كملاذ آمن، حيث تتجه مجددا، لسحب البساط من الاستثمارات في صناديق الأسهم والسندات التي تراجعت عوائدهما المادية، بتضرر من تسارع تفشي فيروس كورونا عالميا.

وبحلول الساعة (08:24 بتوقيت جرينتش)، صعد سعر وحدة بيتكوين إلى 12.04 ألف دولار صعودا من إغلاق السبت 11.670 ألف دولار، بفعل زيادة الطلب على العملة الافتراضية.

ولاتخضع العملات الافتراضية، وأبرزها بيتكوين،لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية،بل يتم التعامل عليها عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

وتأثرت أسواق الأسهم والسندات هبوطا خلال الأسابيع الماضية، بفعل تسارع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا حول العالم، ما دفع إلى التوجه نحو صناديق الاستثمار الأكثر جدوى، كالدولار والذهب والعملات الرقمية.

ونجحت العملات الافتراضية في الاستحواذ على حصة كبيرة من الاستثمارات، سواء في صناديق الأسهم أو السندات أو الذهب، طيلة السنوات العشر الماضية، وبلغ أوج هذه الاستثمارات التي حظيت بها بيتكوين على وجه الخصوص، بنهاية 2017.

وبلغ السعر الأعلى لبيتكوين في تداولات الثلث الأخير من ديسمبر 2017 مع بلوغ سعرها19.7 ألف دولار ، قبل أن تتراجع لاحقا.