ترامب يعترض على القضاء ويطالب بإعادة محاكمة منفذ تفجير بوسطن

الاثنين 3 أغسطس 2020 04:53:57
ترامب يعترض على القضاء ويطالب بإعادة محاكمة منفذ تفجير "بوسطن"

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأحد، بإعادة الحكم بالإعدام على منفذ اعتداء ماراثون بوسطن، جوهر تسارناييف، بعد أن أبطلته محكمة استئناف.

وعبر تغريدة نشرها ترامب على "تويتر" قال فيها: "نادرا ما استحق أحد حكم الإعدام أكثر من منفذ اعتداء بوسطن، جوهر تسارناييف".

وأضاف: "أشخاص كثر دُمرت حياتهم أو خسروها. يجب على الحكومة الفيدرالية أن تسعى مجددا لفرض حكم الاعدام عليه بعد إعادة محاكمته. لا يمكن لبلدنا أن يدع حكم الاستئناف قائما".

وحُكم على جوهر "27 عامًا" بالإعدام عام 2015 بعد إدانته بزرع قنبلتين مصنعتين محليا قرب خط نهاية سباق ماراثون بوسطن عام 2013، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وجرح 264 آخرين.

واعترف جوهر بتنفيذ الاعتداء، عندما كان عمره 19 عامًا، مع أخيه الأكبر تامرلان، الذي قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد 4 أيام من التفجير.

وأيّدت محكمة استئناف فيدرالية في ماساشوسيتس، الجمعة، معظم الإدانات بحق جوهر، لكنها أمرت محكمة محلية بإعادة محاكمته لتحديد العقوبة بحقه وتقرير مصيره.

وقال قضاة الاستئناف الثلاثة في قرارهم إنه بغض النظر عن نتيجة المحاكمة الجديدة، فإن جوهر تسارناييف "سيمضي بقية حياته في السجن".