تعرف على حالة الطقس اليوم في بعض بلدان الخليج

الاثنين 3 أغسطس 2020 11:12:03
 تعرف على حالة الطقس اليوم في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس، اليوم الاثنين، في بلدان الخليج، تباينا بين شديد الحرارة على بعض المناطق ومعتدل على أخرى، وتشهد بعض البلدان هطول أمطار موسمية ورياح نسبية، بينما الأخرى تشهد ارتفاع درجات الرطوبة بها، ونعرض تلك التفاصيل على النحو التالي:

السعودية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر و نصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

الإمارات

بينما توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا مع احتمال تشكل الضباب تكون بعض السحب الركامية .

وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحا مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على الجبال شرقا بعد الظهر.

و الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار نهارا، سرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كم/ س.. و البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

البحرين

فيما  أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بالبحرين أن الطقس في مملكة البحرين لهذا اليوم، الاثنين، سيكون حاراً ورطباً مع بعض السحب أحياناً.

الرياح: جنوبية شرقية إلى شرقية من 5 إلى 10 عقدة، وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحياناً.

ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين عند السواحل، ومن قدمين إلى 4 أقدام في عرض البحر.

درجة الحرارة العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 32 درجة مئوية.

الرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 30%.