ريبسول يعلن غياب ماركيز عن سباق جائزة التشيك بسبب الإصابة

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 19:11:28
 ريبسول يعلن غياب ماركيز عن سباق جائزة التشيك بسبب الإصابة

أعلن فريق ريبسول هوندا المنافس في بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى اليوم الثلاثاء، غياب مارك ماركيز، بطل العالم عن سباق جائزة التشيك الكبرى يوم الأحد المقبل عقب خضوعه لجراحة ثانية في ذراعه المكسور ليحل محله متسابق الاختبارات شتيفان برادل.

وخضع ماركيز لجراحة جديدة يوم الاثنين لاستبدال شريحة معدنية عقب إصابته بكسر في ذراعه الأيمن في السباق الافتتاحي للموسم في إسبانيا في 19 يوليو تموز الماضي.

وقال الفريق إن المتسابق البالغ عمره 27 عاما، الذي حاول العودة للمشاركة في السباق الثاني في خيريس لكنه انسحب بدون خوض التجارب التأهيلية، سيظل في المستشفى في برشلونة لمدة 48 ساعة قبل خروجه.

وأضاف فريق ريبسول هوندا في بيان ”بعد عودة تاريخية عقب أربعة أيام من خضوعه لجراحة في خيريس، سيغيب مارك ماركيز عن سباق برنو وسينضم شتيفان برادل لفريق ريبسول هوندا إلى جوار أليكس ماركيز.

”عقب خضوعه لجراحة ثانية... قرر ماركيز وشركة هوندا للسباقات غياب بطل العالم عن سباق جمهورية التشيك لمنحه المزيد من الوقت للتعافي. سيحل محله شتيفان برادل متسابق الاختبارات“.

وأضاف الفريق أن برادل احتل أحد المراكز العشرة الأولى ثلاث مرات في برنو بين سبع مشاركات ولم يسجل أي نقاط مرة واحدة فقط.

وسيبحث الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق فريق بتروناس ياماها عن انتصاره الثالث في نفس عدد السباقات هذا الموسم في سباق جائزة التشيك الكبرى في برنو.