الحكومة اللبنانية تؤكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ لمدة اسبوعين في بيروت

الأربعاء 5 أغسطس 2020 01:15:00
الحكومة اللبنانية تؤكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ لمدة اسبوعين في بيروت

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، حسان ديان، ضرورة فرض حالة الطوارئ لمدة اسبوعين في بيروت، فتنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للدفاع.

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، رفع توصية بإعلان، بيروت منطقة منكوبة ودعا الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ.
وأكد الرئيس اللبناني، ميشيل عون خلال اجتماع مجلس الدفاع، أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية لمساعدة المواطنين، مضيفا: "كارثة كبرى حلت بلبنان".
أعلن وزير الصحة اللبناني، عن ارتفاع جديد في حصيلة الضحايا جراء الانفجار الهائل الذي وقع في بيروت اليوم إلى 70 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و 700 جريح
وكان قد سُمع دوي انفجار، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، في بيروت، أدى إلى تكاثر سحب الدخان وتصاعدها في سماء العاصمة بكثافة عقب الانفجار.
وذكرت بعض وسائل الإعلام وقوع انفجار كبير في ميناء بيروت، تبعه انفجار أضخم، كما تأكد في وقت لاحق أن ما حدث في الميناء عبارة عن انفجارين متتاليين.
وأعلن رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون، عن متابعته تفاصيل الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، وأعطى توجيهات الى كل القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الامن.
كما طلب عون تقديم الاسعافات الى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة، وتأمين الايواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات.
وامتلأت مستشفيات بيروت، بجرحى الانفجار الهائل الذي وقع قبل ساعات اليوم، كما عجز، مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، عن استقبال الجرحى، وتم استدعاء لكامل الكادر الطبي لمستشفيات بيروت.