بن بريك: الانتقالي طرح قضية الجنوب إقليميا وعالميا

الجمعة 7 أغسطس 2020 23:13:00
بن بريك: "الانتقالي" طرح قضية الجنوب إقليميا وعالميا

دعا اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الجنوبيين إلى المزيد من وحدة الصف، والوقوف صفًا واحدًا لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي، وآماله بعيدًا عن المصالح الشخصية الضيقة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة، رئيس وأعضاء من القيادة المحلية للمجلس في محافظة لحج، والجمعية الوطنية، والسلطة المحلية في مديريات لحج.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية الذي استطاع أن يبرز القضية الجنوبية على المستويين الإقليمي والدولي، وقد أثبت الواقع صحة وصواب رؤية المجلس في الحفاظ على مكتسبات الجنوبيين.

وقال اللواء بن بريك: استطعنا بجدارة وبهمة الرجال مواجهة الكثير من التحديات في الأشهر الخمسة الماضية سواء على أرض الميدان أو في الميدان السياسي والدبلوماسي.

وأضاف أننا حرصنا في المجلس على إرساء وثائق دالة على خارطة طريق واضحة ابتداءً من تأسيس رئاسة المجلس والجمعية والأمانة العامة حتى إقامة مجلس شورى، مؤكدا أن أحد أهم مبادئ المجلس هو أنه "من ليس معنا فإنه سيتفق معنا في الأخير، وإننا لا نخسر أي صراع نخوضه".

وأوضح أن من كانت لديه إرادة سيبقى قويا، وما لم نقم دولة حقيقية مبنية على قانون قوي والوقوف ضد كل من يعبث بثروات الجنوب ومقدراته ويستغل المواطن بالخدمات، فلن تقوم للجنوب قائمة.

شارك في اللقاء فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، والشيخ عبد ربه النقيب عضو هيئة الرئاسة.