الانتقالي يحبط شائعات الإخوان بتحركات سياسية وميدانية

الأحد 9 أغسطس 2020 21:56:00
الانتقالي يحبط شائعات الإخوان بتحركات سياسية وميدانية

أحبط المجلس الانتقالي الجنوبي شائعات مليشيات الإخوان التي لعبت على وتر تخلي الانتقالي عن القضية الجنوبية ومطلب استعادة الدولة في أعقاب التوقيع على الآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وذلك عبر جملة من التحركات الميدانية والسياسية التي قام بها اللواء أحمد سعيد بن يربك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

حاولت الأذرع الإعلامية للشرعية الوقيعة بين الانتقالي وأبناء المحافظات الجنوبية غير أن ردة فعل الانتقالي جاءت مباشرة وعلى أرض الواقع من خلال التواصل المباشر مع أبناء الجنوب باعتبارهم ظهيرا شعبيا داعما في ظهر تبني الانتقالي لقضية استعادة دولة الجنوب أمام المحافل الدولية، وهو ما يبرهن على أن هناك يقظة من قبل قيادات المجلس للتعامل مع محاولات الوقيعة التي لا تتوقف لإحداث حالة من الانقسام الداخلي داخل المحافظات الجنوبية.

يرى مراقبون أن الزيارات التي قام بها رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية إلى مديريات ردفان ولبعوس في محافظة أبين وكذلك الزيارات السابقة التي قام بها بمديريات محافظة لحج هدفت للتأكيد على أن تحركات الانتقالي الإقليمية لا تنفصل عن رغبة أبناء الجنوب، وأن ما ينطق به الانتقالي في المباحثات التي جرت في الرياض يعبًر عن رغبة جنوبية في الوصول إلى تحقيق مطلب استعادة الدولة عبر اتخاذ جميع الطرق المؤدية لتحقيق هذا الهدف.

كما أن هذه الزيارات أكدت أن المشاركة في حكومة كفاءات مشتركة لا تعني التخلي عن قضية الجنوب ومطلب استعادة الدولة، بل أن هذا القرار يصب في صالح القضية الجنوبية باعتبار أن الانتقالي أصبح جزءا فاعلا في إدارة الجنوب، بما يمهد لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في المحافظات الجنوبية واختصار طريق استعادة الدولة الذي يتطلب جهودا سياسية وعسكرية مكثفة.

استعرض اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال لقائه، اليوم الأحد، قيادات عسكرية واجتماعية في مديريات ردفان الأربع، نجاحات المجلس ووفده المفاوض في الرياض، بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي.

وأشار إلى جهود التوصل إلى توقيع آلية تفعيل اتفاق الرياض، والانتصارات الميدانية التي تحققها القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات، موضحا أن الانتصارات التي تحققت خلال السنوات القليلة من عمر المجلس الانتقالي الجنوبي، كبيرة قياسًا بعمره القصير، وأشاد رئيس الجمعية الوطنية بتضحيات أبناء ردفان في مختلف مراحل النضال التحرري للجنوب.

كما تعهد اللواء أحمد سعيد بن بريك، أمس السبت، بنقل رسالة أبناء يافع التي شددوا عليها خلال افتتاح فعاليات مهرجان التراث الشعبي اليافعي السنوي، إلى الرئيس عيدروس الزُبيدي، وشدد على أن أبناء يافع أكدوا أنهم يسيرون نحو تحقيق أهداف شعب الجنوب، وأنهم على العهد باقون، ومع كل خطوة يخطوها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشهد اللواء بن بريك، وعدد من قيادات الانتقالي على رأسهم فضل الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ عبدالرب النقيب عضو هيئة الرئاسة، حفل افتتاح فعاليات مهرجان التراث الشعبي اليافعي السنوي في مديرية لبعوس.

وقال إن مشاركة قيادات الانتقالي في هذا المهرجان، جاءت بناءً على توجيهات القيادة السياسية، وفي إطار مشاركة أبناء يافع احتفالاتهم بالذكرى التاسعة لتحرير جبل العر، والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

فيما قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، اليوم، إن استعادة الدولة هو إيمان راسخ لا يمكن لأي قوة انتزاعه من وجدان شعب الجنوب، وكتب في منشور عبر "فيس بوك" رصده "المشهد العربي": "إن إيماننا بحق شعبنا في الحرية واستعادة الدولة هو إيمان راسخ لا يمكن لأي قوة انتزاعه من وجداننا".

وأضاف: "وفاؤنا لدماء الشهداء هو الدينامو الذي يحرك مساراتنا أمام أعداء قضيتنا ما ظهر منهم وما خفي"، وأوضح: "ولذلك فإن الخروج عن ذلك المسار هو خيانة لتضحيات شعبنا الغالية".