نجوم الفن ينعون الفنان المصري إبراهيم الشرقاوي

الاثنين 10 أغسطس 2020 15:16:40
نجوم الفن ينعون الفنان المصري إبراهيم الشرقاوي

أعلن الفنان مفيد عاشور وفاة الفنان المصري الكبير إبراهيم الشرقاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".

ونشر مفيد صورة الفنان الراحل، معلقًا "وداعاً الفنان الكبير إبراهيم الشرقاوي. رحمك الله، وغفر لك، وأسكنك فسيح جناته، نسألكم الفاتحة على روحه الطاهرة".

ومن جانبه، نعى النجم جمال عبدالناصر، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، صديقه الفنان إبراهيم الشرقاوي، والذي رحل عن عالمنا أمس الأحد.

وعلق: "وداعا الفنان الخلوق المهذب، إبراهيم الشرقاوي، وداعا ابن فتوة الحرافيش، وفتى حارة نجيب محفوظ الشعبية المصرية، الذي تحلى بكل قيمها وأصولها وجدعنتها".

وتابع: "خضر الناجي، اسم الله عليه اسم الله عليه، فتوة بقوة اسم الله عليه، اللهم ارحمه واغفر له وأحسن إليه وأسكنه فسيح جناته، البقاء لله والدوام لله، وإنا إليه راجعون".

ورحل الفنان الكبير إبراهيم الشرقاوي، عن عالمنا مساء أمس الأحد، عن عمر يناهز 72 عاما، وكان دوره في فيلم الحرافيش عن رواية نجيب محفوظ، الأهم في مسيرته، إذ جسد فيه دور خضر الناجي الابن الأكبر للفتوة عاشور الناجي الذي قام بدوره الفنان الكبير محمود ياسين.

يُذكر أن إبراهيم الشرقاوي شارك في بطولة عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، منها: "الوحل"، "النمر والأنثى"، "فضيحة العمر"، "سر الأرض"، "أرابيسك"، "هارون الرشيد"، "أديب" والجزء الثاني من مسلسل "محمد رسول الله".