اسكتلندا.. انتهاك الحجر الصحي يجبر السلطات على تأجيل مبارتين لفريقي سيلتيك وأبردين

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 19:38:48
اسكتلندا.. انتهاك الحجر الصحي يجبر السلطات على تأجيل مبارتين لفريقي سيلتيك وأبردين

أعلنت رابطة أندية كرة القدم للمحترفين في اسكتلندا اليوم الثلاثاء، عن تأجيل المباراتين المقبلتين لفريقي سيلتيك وأبردين في الدوري الممتاز عقب انتهاك لاعبين قواعد الحجر الصحي.

وطالبت رئيسة الوزراء نيكولا ستيرجن، بإلغاء المباريات بعد مشاركة بولي بولينجولي (25 عاما) مدافع سيلتيك في التعادل 1-1 مع كيلمارنوك يوم الأحد الماضي دون دخول الحجر الصحي عقب عودته من إسبانيا حيث سافر دون إبلاغ ناديه ثم اعتذر بداعي أنه أخطأ في التقدير.

وتعهد سيلتيك حامل اللقب بفتح تحقيق وأدان ”حماقة“ تصرفات بولينجولي.

وجاء خرق بولينجولي للقواعد بعد أيام قليلة من تأجيل مباراة أبردين ضد سانت جونستون التي كانت مقررة يوم الجمعة الماضي بعد إصابة اثنين من اللاعبين بكوفيد-19 وعزل ستة اخرين.

وقالت الرابطة في بيان ”هذه المباريات تأجلت في ضوء القيود المستمرة في أبردين وأنباء اليوم عن خرق القواعد الحكومية للصحة العامة وبروتوكولات كرة القدم من جانب بولي بولينجولي لاعب سيلتيك.

”خلال المزيد من المناقشات اليوم مع الوزير ومستشاري الحكومة، عرضت مجموعة مشتركة العمل على مجموعة من التدابير ستشمل كرة القدم للمحترفين في اسكتلندا لدعم الالتزام برفع مستوى الوعي بالصحة العامة وإعادة تأكيد المسؤولية الجماعية للرياضة الوطنية“.

ومن المقرر أن يحل سيلتيك ضيفا على سانت ميرين يوم الأربعاء بينما يلعب أبردين ضد هاميلتون. كما سيستضيف سيلتيك منافسه أبردين يوم السبت المقبل.

وقالت ستيرجن إن تصرف بولينجولي كان ”انتهاكا صارخا“ للإرشادات.

وأضافت ”أشعر بالأسف لأنه يبدو أن بعض اللاعبين غير قادرين على الالتزام بمسؤولياتهم. على الأقل لا يجب توقع مشاهدة أبردين أو سيلتيك في الملعب خلال الأسبوع المقبل بالطبع وسنصل إلى استنتاجات في هذه القضية“.

وتابعت ”نعتبر اليوم انذارا وفي المرة المقبلة سنخرج البطاقة الحمراء“.

واعتذر بولينجولي عن تصرفه لكن سيلتيك بطل اسكتلندا وعد بإجراء تحقيق بعد إدانته ”حماقة“ تصرفات اللاعب.

وذكر النادي في بيان ”من الصعب تخيل المزيد من التصرفات غير المسؤولة في الظروف الحالية وهذا يفوق الشرح.

”وتواصل سيلتيك مع كل الأندية اليوم والسلطات المعنية للاعتذار عن قيام أحد موظفينا بفرض صعوبات إضافية من خلال تصرفاته“.

وأوضح أن جميع لاعبيه وأفراد الطاقم خضعوا لفحوص فيروس كورونا مرتين منذ هذا التصرف ومن بينهم بولينجولي وجاءت النتائج سلبية.

وتابع سيلتيك ”رغم أن هذا يعطي شعورا بالارتياح أمام كل المخاوف لا يمكن أبدا التقليل من خطورة أو حماقة تصرفات اللاعب“.

وحذرت الحكومة الاسكتلندية من إمكانية إيقاف الموسم الجديد للدوري الممتاز وتواصل مناقشة الوضع مع الأندية ورابطة المحترفين.

وقال ستيفن جيرارد مدرب رينجرز الغريم التقليدي لسيلتيك إن تحذير الحكومة يجب أن يكون جرس انذار للجميع.