تعرّف على السيرة الذاتية لـ كاملا هاريس نائبة جو بايدن

الأربعاء 12 أغسطس 2020 06:43:00
تعرّف على السيرة الذاتية لـ كاملا هاريس نائبة جو بايدن

أعلن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، اختياره لكامالا هاريس نائبةً له، تخوض معه معركة الانتخابات الرئاسية المقرر الحسم فيها يوم 3 نوفمبر المقبل، لتصبح في حالة فوزه أول سيدة تتولى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بايدن: "لي عظيم الشرف أن أعلن عن اختياري كمالا هاريس، المناضلة التي توجهت للدفاع الشجاع عن الطبقات الشعبية، وواحدة من أعظم خدام الدولة، كرفيقة لي في السباق".

ويعرف عن السياسية البالغة من العمر 55 عامًا، طموحها الكبير الذي يصل حد الحلم بالوصول إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، كأول امرأة سوداء تنجح في تكسير السقف الزجاجي، وستحاول بلوغ منصب نائب الرئيس مع بايدن، وعينها على انتخابات 2024.

وولدت ممثلة كاليفورنيا بمجلس الشيوخ في "اوكلاند"، من أب جامايكي يعمل أستاذًا للاقتصاد، وأم هندية فارقت الحياة، كانت باحثة متخصصة في سرطان الثدي.

وحصلت في عام 1989 على درجة الدكتوراه في القانون من كلية "هاستينغز" بجامعة كاليفورنيا.

وتفتخر كامالا بانتمائها لجمعية الطلبة السود "ألفا كاب ألفا"، كما تحب أن تردد: "كانت أمي تقول لي باستمرار، كمالا ربما ستكونين الأولى التي تحقق الكثير من الأشياء، فاحرصي ألا تكوني الأخيرة".

وتولت منصب المدعي بـ"سان فرانسيسكو" لولايتين (2004-2011)، كما اختيرت مرتين كمدعي عام في "كاليفورنيا" 2007/2011، لتكون بذلك أول سيدة وأول شخص ذي بشرة سوداء يسير المصالح القانونية لأكثر ولاية مأهولة بالسكان في أمريكا.

وفي يناير 2017، أدت القسم بمجلس الشيوخ في واشنطن، ليسجل اسمها كأول سيدة منحدرة من أمريكا الجنوبية، وكثاني نائبة ببشرة سوداء في التاريخ الأمريكي.