أجواء برنابيو تدفع نيمار إلى ريال مدريد

السبت 17 فبراير 2018 03:12:40
أجواء برنابيو تدفع نيمار إلى ريال مدريد
وكالات

قال أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، إن الفوز على هال سيتي برباعية، والتأهل في كأس إنجلترا، أعاد للاعبيه الثقة ورفع روحهم المعنوية، قبل خوض 3 مباريات من العيار الثقيل خلال الأسبوعين القادمين.

وصرح كونتي لشبكة BT Sport البريطانية: "كانت ليلة رائعة، وقدمنا أداءً رائعًا أمام هال سيتي، الشئ الأكثر أهمية هو التأهل للدور التالي، الآن علينا الاستعداد لمباراة برشلونة".

وأضاف المدرب الإيطالي: "نحاول فرض شخصيتنا والسيطرة في كل مباراة، كانت لدينا بداية مثيرة للإعجاب، بدأنا بتركيز كبير، أردنا التسجيل والذهاب للجولة المقبلة، أنا سعيد بالتزام اللاعبين".



وتابع: "كما كانت لدينا فرصة لإراحة بعض اللاعبين المهمين، في الوقت نفسه رأيت بقية اللاعبين في حالة جيدة، لدي خيارات مختلفة الآن، لدينا ثلاثة أيام لاتخاذ القرار الأفضل أمام برشلونة".

وواصل:"لقد خسرنا مباراتين أثناء ضغط المباريات، والفوز على هال سيتي أعاد لنا الثقة، خاصة أنه تنتظرنا في الأسبوعين المقبلين مباريات قوية للغاية برشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، ونحن جاهزون لها".

واستطرد خلال المؤتمر الصحفي: "بالطبع كانت بداية رائعة مع تركيز وإرادة عظيمة، وبهذه الطريقة بلغنا الدور التالي، البداية كانت مبهرة لأننا سجلنا أربعة أهداف وكان الفريق فعالا جدًّا، في الشوط الثاني حاولنا إدارة اللقاء، لكن في إنجلترا فإن هذا الأمر صعب، أنا سعيد جدًا لويلي كاباييرو الذي أثبت أنه حارس عظيم".

وانتقل أنطونيو كونتي للإشادة باللاعب البرازيلي ويليان: "بالطبع أداؤه كان مبهرًا، أتمنى استمراره على هذا النحو لأنه من المبهج رؤيته يلعب بهذا الشكل، لقد لعب بشكل جيد جدّا وأنا سعيد حقّا، قبل مباراة مهمّة أمام برشلونة، سأعود إلى دياري وأنا محتار حول من سيبدأ في التشكيلة الأساسية، والآن يتوجب علينا اتخاذ القرار المناسب".

وعن مباراة برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قال كونتي: "اللعب أمام برشلونة تحد عظيم، هذا النوع من المباريات يجب أن يمنحنا الحماس والإثارة، إنه واحد من أفضل الفرق في العالم، يمكنك أن تشعر بالحزن لملاقاتهم من ناحية، ومن ناحية ثانية بالإثارة بغية محاولة مجاراتهم، يجب أن نتمتّع بالثقة المناسبة".

وأشار مدرب "البلوز" إلى أن أوليفيه جيرو الذي سجل أول أهدافه مع الفريق اللندني منذ انتقاله إليه قادمًا من آرسنال في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وقال: "هذا الأمر مهم جدًا لمنحه الثقة، عندما تسجّل فإن ثقتك تنمو، إنه أمر مهم، فهو لاعب دولي مهم، لكن كان مهمًا أيضًا أن يسجل ويليان وبيدرو".

واختتم تصريحاته: "ماركوس ألونسو جاهز، لكن باكايوكو.. لا أعتقد أنه جاهز للمشاركة أمام برشلونة".