بوتاس يقود مرسيدس للهيمنة على التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا الإسباني

الجمعة 14 أغسطس 2020 19:44:25
بوتاس يقود مرسيدس للهيمنة على التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا الإسباني

استعاد فريق مرسيدس اتزانه سريعا بعد مشاركة مخيبة للآمال في سباق الأحد الماضي ببطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 وتصدر الفريق اليوم الجمعة التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكبرى.

وقاد السائق فالتيري بوتاس هيمنة مرسيدس على هذه التجربة الحرة اليوم حيث فاز بالمركز الأول في هذه التجربة قاطعا مسافة اللفة على مضمار "كتالونيا" في برشلونة والبالغ طوله 655ر4 كيلومتر في دقيقة واحدة و785ر16 ثانية بفارق 039ر0 عن زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الثاني في التجربة.

وحل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، والذي أحرز لقب سباق الأحد الماضي، في المركز الثالث.

ويحتل فيرستابن المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 30 نقطة خلف هاميلتون الفائز بلقب البطولة ست مرات سابقة منها لقب الموسم الماضي. ويحتل بوتاس المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.

ومثلما استغل فيرستابن ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد الماضي وحرم مرسيدس من مواصلة الهيمنة على سباقات البطولة هذا العام، قد يكون في ارتفاع درجات الحرارة بإسبانيا حاليا فرصة جيدة لفيرستابن أو سائق آخر لتوجيه صدمة جديدة إلى مرسيدس علما بأن الفريق عمل على مدار الأسبوع لإيجاد حل لهذه المشكلة.

وحل تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري في المركز الرابع بالتجربة الحرة الأولى فيما احتل زميله الألماني سيباستيان فيتيل المركز الخامس.

وحل رومان جروجان سائق فريق هاس في المركز السادس فيما احتل سيرخيو بيريز سائق فريق ريسينج بوينت، والعائد من عطلة إجبارية بسبب فيروس "كورونا" المستجد، المركز السابع متقدما على ألكسندر ألبون السائق الآخر لريد بول والذي احتل المركز الثامن.