السقطري يطلع على الدفعة الأولى من الدعم الإماراتي لقطاعي الكهرباء والطرق لمحافظة سقطرى

السبت 17 فبراير 2018 22:18:27
السقطري يطلع على الدفعة الأولى من الدعم الإماراتي لقطاعي الكهرباء والطرق لمحافظة سقطرى
سقطرى - المشهد العربي - خاص

تفقد محافظ سقطرى احمد السقطري اليوم النشاط الملاحي في الميناء واطلع على حمولة الباخرة الاماراتية التي وصلت امس وعلى متنها رافعة متحركة 100 طن للميناء و الدفعة الاولى من معدات وحدة الشق و كذا وسائل نقل لمؤسسة الكهرباء في المحافظة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وأوضح المحافظ ان المعدات الجديدة ستسهم في تعزيز نشاط الميناء في عملية تفريغ وشحن البضائع وكذا في فتح و شق وترميم الطرق وسفلتتها و حل كثير من الاشكاليات التي تواجه مؤسسة الكهرباء في صيانة الشبكات و إصلاحها .

و أشاد بالدعم الإماراتي للمحافظة في مختلف المجالات والذي له التأثير الإيجابي المباشر على استمرار و تحسن الكثير من الخدمات و كذا على الحالة المعيشية للسكان في المحافظة.

إلى ذلك قام المحافظ السقطري بتفقد أفراد كتيبة السواحل في الميناء والتي تقوم بتنفيذ دوريات على السواحل و تفتيش السفن الواصلة المحافظة قبل دخولها للميناء .

وحث المحافظ السقطري الأفراد على الانضباط الدائم والعمل بيقظة عالية لحماية المحافظة وامنها واستقرارها و سلميتها . 

و أشاد السقطري بالمستوى الذي وصل اليه الأفراد في كتيبة السواحل من مهارات عملية مختلفة في المراقبة والتفتيش و البحث والانقاذ و كذا عمل إداري منظم في قيد و تسجيل القوارب الخارجة من الميناء ومتابعة وصولها و البحث عنها في حالة تأخرها والذي يأتي بجهود الاشقاء بدولة الإمارات التي قدمت خبراء ومدربين في هذا الجانب لافراد الكتيبة بالإضافة إلى ما قدموه من زوارق بحرية للكتيبة لتنفيذ دوريات و دعمهم الدائم لتحركاتها بشكل يومي.