تعرف على سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بتعاملات الأحد

الأحد 16 أغسطس 2020 13:05:29
 تعرف على سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بتعاملات الأحد

شهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية حالة من الاستقرار في بداية تعاملات اليوم الأحد، في السوق الموازية ليتراوح بين 6900 و7050 ليرة لكل دولار واحد.

وفي البنوك سجل سعر الدولار 3850 ليرة للدولار الواحد، وتحتسب البنوك هذا السعر فقط لصغار المودعين الذين يقررون سحب جزء من ودائعهم.

أما عن أسعار تحويل الدولار والتي تحددها مديرية العمليات النقدية في مصرف لبنان المركزي، فقد تم تحديدها في نشرة أمس عند 3800 ليرة.

وهذا السعر لدولار الحوالات مثبت منذ 18 يونيو/حزيران الماضي، وكان قد سجل في 17 يونيو/حزيران 3810 ليرات.

ويُطبّق سعر الحوالات الرسمي في كافة شركات تحويل الأموال بلبنان، وهي أون لاين لتحويل الأموال (OMT)، وبوب فينانس (BOB Finance)، وكاش يونايتد (Cash United)، ومصري موني إكسبرس (MME)، وأونلاين كاش أنترناشيونال (OCI).
وكان مصرف لبنان المركزي شدد في بيان شديد اللهجة على جميع المصارف والمؤسسات المالية التي تتعامل بالوسائل الإلكترونية، بضرورة أن تسدد قيمة أي تحويل نقدي إلكتروني بالعملات الأجنبية وارد من الخارج بالدولار الأمريكي، وأن تُعلم العميل بشكل واضح وصريح عن العمولات والرسوم المتقطعة عن كل تحويل.

ويرى لبنانيون أن ما يحدث في أسعار الدولار من انخفاض أمر غير منطقي ومجرد مسكن حكومي لتهدئة الأوضاع بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت والتي عُرفت إعلاميا بـ"هيروشيما بيروت"، حيث أكد عشرات اللبنانيين أن انخفاض الدولار لم يؤثر على الإطلاق في أسعار السلع وعلى رأسها البنزين والخبز وأي سلعة أخرى بها مكون مستورد.