بالصور: لوكاكو يحمل مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي كأس الاتحاد

الأحد 18 فبراير 2018 01:45:31
بالصور: لوكاكو يحمل مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي كأس الاتحاد

تأهّل مانشستر يونايتد إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على مضيفه هيديرسفيلد تاون 2-0 مساء السبت، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وأحرز البلجيكي روميلو لوكاكو هدفي يونايتد في الدقيقتين 3 و55.

وغاب عن صفوف مانشستر يونايتد لاعب وسطه الفرنسي بول بوجبا بسبب المرض، فلعب مكانه الشاب سكوت ماكتوميناي إلى جانب القائد مايكل كاريك، أمام لاعب الارتكاز الصربي نيمانيا ماتيتش، ضمن منظومة اللعب 4-3-3.



وأقحم مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو الحارس الأرجتيني سيرجيو روميرو في التشكيلة الأساسية على حساب الإسباني دافيد دي خيا، وتكوّن الخط الدفاعي من الرباعي لوك شو وفكتور لينديلوف وكريس سمولينج وأشلي يونج، فيما وقف لوكاكو كرأس حربة ومن حوله أليكسيس سانشيز وخوان ماتا.



أما مدرب هيديرسفيلد تاون دافيد فاجنر، فلجأ إلى طريقة اللعب 4-5-1، وافتقد لخدمات لاعب وسطه الغائب أدريان موي، ولعب البنيني ستيف مونييه كرأس حربة.

ولم يمهل مانشستر يونايتد مضيفه كثيرا، فافتتح التسجيل بالدقيقة الثالثة عبر لوكاكو الذي انطلق بالكرة من هجمة مرتدة وتخلص من رقيبه قبل أن يسدد بيمينه في الشباك، وهو الهدف التاسع عشر في كافة المسابقات للدولي البلجيكي هذا الموسم.

 ورد هيديرسفيلد عبر هجمتين سريعتين، واحدة عن طريق مونييه الذي تصدّى روميرو لكرته، قبل أن يتدخل الحارس الأرجنتيني مجدّدا ويبعد تسديدة قوية بأطراف أصابعه فوق العارضة.

وشق داني ويليامز طريقة بين مدافعي يونايتد ورفع كرة عى رأس مونييه الذي ضل طريق المرمى، قبل أن يفشل توم إينس في الوصول لكرة أمام مرمى يونايتد، وواصل الفريق المضيف ضغطه بغية تحقيق التعادل، وسدّد فان لا بارا كرة قوية تألّق روميرو في إبعادها بالدقيقة السابعة والعشرين.



وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، ألغى الحكم هدفين لمانشسر يونايتد، الأول بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، بعدما تبيّن أن صاحب الهدف ماتا كان متسللا لحظة تمرير الكرة له من قبل أشلي يونج، والثاني بسبب تسلل واضح للغاية على ماتيتش.

وأضاف لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 55، بعدما ارتدت كرة إليه من ركلة ركنية، ليسدّد الكرة في الشباك، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها مهاجم إيفرتون السابق هدفين في مباراة واحدة منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وأجرى هيديرسفيلد تبديلين أشرك من خلالها جوناثان هوج وتومي سميث، ثم أهدر لوكاكو فرصة إكمال الهاتريك في الدقيقة 73، ودخل أنتوني مارسيال مكان سانشيز الذي قدّم مباراة هادئة في تشكيلة يونايتد.

 لكن أمرا لم يتغيّر وسط هدوء غير مبرر من الفريقين في الدقائق الأخيرة التي شهدت دخول العاجي إريك بايلي إلى الملعب بدلا من لوكاكو، وهي أول مشاركة للمدافع العاجي منذ تعرّضه لإصابة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.