برعاية البحسني .. مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب تحتفل بعامها الأول

الأحد 18 فبراير 2018 19:26:57
برعاية البحسني .. مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب تحتفل بعامها الأول
حضرموت : المشهد العربي : خاص


برعاية كريمة من اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، أقامت مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب صباح اليوم الأحد بالمكلا حفلا تكريميا للمشاركين الرصد لانتهاكات حقوق الإنسان بحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي وعدد من القضاة والمسؤولين وشخصيات أمنية وعسكرية .
وفي الحفل الذي بدء بقراءة الفاتحة على روح الفقيد عضو مجلس أمناء المؤسسة الأستاذ المناضل عبدالله صالح البار ـ رحمه الله ـ نقل وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي تحيات اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية مؤكدا وقوف السلطة المحلية مع منظمات المجتمع المدني التي تخدم كافة شرائح المجتمع من خلال أنشطتها والفعاليات التي تقوم بها .
وقال الوكيل العمودي " يسرني أن أكون بين مجموعة من الشباب الخريجين الذين تحصلوا على جزء من التدريب والتأهيل تواكبا مع ما أعلنه سيادة اللواء المحافظ بأن العام 2018م عام لتمكين الشباب في كافة القطاعات " مشيدا بالدور البارز لمؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب في المجتمع .. وأكد العمودي على وقوف السلطة المحلية الى جانب المؤسسة خصوصا فيما يتعلق بإنشاء مركز لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ورفع تقارير فعلية عن ماهو موجود في الميدان الى المنظمات الدولية والمجتمع الخارجي .
وكان الأستاذ المحامي نجيب سعيد خنبش قد ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته بما تم انجازه خلال عام منذ أن تم عقد العزم والدخول في تحدي مع النفس لتنفيذ الكثير من البرامج والأنشطة ، مشيدا بفريق المؤسسة الذي بذل جهودا مضنية خلصت الى تنفيذ كافة الأنشطة المعدة في خطط وبرامج العام الأول واستطعنا أن نجتاز المرحلة الأولى التي كانت بمثابة التجربة ، حيث بلغت نسبة تنفيذ الخطة بزيادة 158% ، وهو الأمر الذي جعلنا نخطو خطوات اكبر في اقرار خطة العام 2018م وهي خطة طموحة بدءا بالدورات وورش العمل وحلقات النقاش والندوات .
وقال رئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب " انطلاقا مما دعا إليه سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية من جعل العام 2018م عام لتمكين الشباب كان منا أن وضعنا برنامج يتواكب مع هذه الدعوة بما ينسجم مع أهداف المؤسسة وبما تقتضيه المصلحة في الوقت الراهن ، وايمانا منا بأهمية الشباب الذين يعتبرون عماد المستقبل ووقود المجتمع " .
وتحدث مدير البرامج والتدريب المحامي سعيد عبدالله بن ثعلب في كلمة أوضح من خلالها دور المؤسسة في خدمة المجتمع ورسالتها السامية التي تسعى إلى خلق بيئة قانونية متميزة تصان فيها الحقوق والحريات للأفراد وتساهم في ترسيخ دعائم العدالة والمساواة وتلبية احتياجات المجتمع من الكوادر المؤهلة .
وتخلل الحفل عرض مصور لأنشطة المؤسسة خلال عام وآخر لدورة رصد انتهاكات حقوق الإنسان .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الموظف المثالي للعام 2017م أحمد سالم وبران والمشاركين بدورة رصد انتهاكات حقوق الإنسان .
حفر الحفل الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت ، القاضي سالم يسلم عبدون رئيس نيابة استئناف حضرموت ، القاضي محمد مقبل العامري رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بمحكمة استئناف حضرموت والدكتور عبدالقادر بايزيد أمين عام مؤتمر حضرموت الجامع .