كومان: الكل يعرف أن حلمي كان تدريب برشلونة

الأربعاء 19 أغسطس 2020 18:09:25
كومان: الكل يعرف أن حلمي كان تدريب برشلونة

أصبح الأمر رسميًا إذا، رونالد كومان يخلف كيكي سيتين في تدريب برشلونة عقب فضيحة الإقصاء بثمانية أهداف مقابل هدفين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتوصل نادي برشلونة لاتفاق مع الهولندي رونالد كومان لتولي قيادة الفريق الأول حتى 30 يونيو 2022 وفقا لما أعلنه النادي الكتالوني اليوم الأربعاء.

من جهته، قال الاتحاد الهولندي للعبة في بيان له الأربعاء: «رونالد كومان يترك منصبه مدربا للمنتخب الهولندي. سيبدأ المدرب البالغ من العمر 57 عامًا والإشراف على نادي برشلونة. كان كومان موظفًا (في الاتحاد الهولندي) منذ فبراير 2018، وقد لعب المنتخب البرتقالي بإشرافه 20 مباراة».

وأضاف أن كومان الذي كان مقررا أن يقود المنتخب البرتقالي في كأس أوروبا 2020 التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد، سيترك مكانه لمساعده دوايت لودويجز الذي سيصبح مدربا أساسيا بانتظار تعيين الاتحاد لمدرب جديد على رأس المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن تلتقي هولندا مع بولندا في الرابع من سبتمبر وإيطاليا في السابع منه على ملعب «يوهان كرويف أرينا" في أمستردام ضمن مسابقة دوري الأمم التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال كومان في بيان الاتحاد الهولندي موجها الشكر للأخير: «لقد كان شرفا لي أن أكون المدرب الوطني لهولندا. لمدة عامين ونصف، فعلت كل شيء للنجاح مع المنتخب البرتقالي. عندما أنظر إلى الوراء، أنا فخور بما حققناه معا خلال هذه الفترة. أنا متأكد من أن المنتخب الهولندي له مستقبل مشرق».

وأضاف اللاعب السابق للبلوجرانا: «الكل يعرف أن برشلونة هو فريقي الحلم. أن أكون مدربا هناك، أمر مميز جدا بالنسبة لي».