الريان يهزم الوكرة بثنائية وينهي موسمه كوصيف في الدوري القطري

الجمعة 21 أغسطس 2020 23:56:09
الريان يهزم الوكرة بثنائية وينهي موسمه كوصيف في الدوري القطري

أنهى فريق الريان موسم دوري نجوم قطر لكرة القدم، كوصيف للبطل الدحيل، وذلك بعد فوزه على مضيفه الوكرة 2 / صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وتقدم الريان في الدقيقة 59 عن طريق الجزائري ياسين براهيمي، قبل أن يضيف زميله جابرييل ميركادو الهدف الثاني في الدقيقة 71.

ورفع الريان رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الدحيل الذي توج باللقب بعد فوزه في المرحلة ذاتها على الأهلي 1 / صفر.

بدأت المباراة بأداء هجومي من الريان رغبة منه في تسجيل هدف مبكر ، فيما التزم الوكرة بمناطقه الدفاعية دون تشكيل خطورة على مرمى خصمه.

واعتمد الريان في خط هجومه ، على الثلاثي إبراهيم مسعود وسيباستيان سوريا والجزائري ياسين براهيمي.

وفي الدقيقة العاشرة سدد سيباستيان سوريا كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكن سعود الخاطر حارس الوكرة أمسك بها ليبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وواصل الريان ضغطه على منافسه من أجل تسجيل هدف التقدم، لكن محاولات براهيمي ومسعود وسوريا واجهت تألقا من الخاطر حارس الوكرة.

وفي منتصف الشوط الأول، استفاق الوكرة محاولا تدارك ما فاته خلال بعض فترات الشوط ، حيث اندفع ليهاجم مرمى الريان وحارسه فهد بكر لكن الأخير تألق في إبعاد الخطر عن مرمى فريقه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الوكرة والريان.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريان من محاولاته لتسجيل الهدف الأول، وبادله الوكرة الهجمات على عكس تراجعه للخلف في الشوط الأول.

وأثمر ضغط الريان عن تسجيله للهدف الأول في الدقيقة 59، حيث راوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة قوية على يسار الخاطر مسجلا الهدف الأول في المباراة.

وأضاع إبراهيم مسعود فرصة سانحة للريان في الدقيقة 60 لتسجيل الهدف الثاني، بعدما انفرد بمرمى مبارك، لكنه سدد الكرة في القائم الأيسر للمرمى لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 71 سجل الأرجنتيني جابرييل ميركادو الهدف الثاني للريان، بعد أن تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية، ليضعها بضربة رأس في شباك الخاطر.

وواصل الريان محاولاته رافضا الاكتفاء بتسجيل هدفين، حيث بحث عن أكبر قدر من الأهداف في الوقت المتبقي من المباراة، فيما لعب الوكرة بأسلوب هادئ وبدون أي ضغوطات.

وتناقل لاعبو الوكرة الكرة فيما بينهم بدون شن هجمات على مرمى الريان، فيما حاول لاعبو الفريق الضيف السيطرة على الكرة مجددا من أجل تسجيل هدف ثالث.

وفي الدقيقة 82 كاد سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة أن يكلف فريقه هدفا آخر، حينما حاول مراوغة مهاجم الريان، قبل أن يمرر الكرة إلى زميله في اللحظات الأخيرة قبل ضغط مهاجمو الريان.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الريان على الوكرة 2 / صفر.