نائب الرئيس هادي يأمر بصرف 100 مليون ريال تكلفة احتفال ثوار فبراير بسفارة اليمن بماليزيا

الثلاثاء 20 فبراير 2018 02:12:10
نائب الرئيس هادي يأمر بصرف 100 مليون ريال تكلفة احتفال ثوار فبراير بسفارة اليمن بماليزيا
الرياض - المشهد العربي - خاص

كشفت مصادر دبلوماسية أن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه بصرف نحو 100 مليون ريال يمني لسفارتي اليمن في ماليزيا والصين لتنظيم فعاليتين في ذكرى ثورة 11 من فبراير .

المصادر أكدت لـ " المشهد العربي " ان الأحمر انفق نحو 94 مليون ريال يمني لصالح شباب ثورة فبراير لإقامة فعاليات في ذكرى 11 فبراير وذلك في دولتي ماليزيا والصين .

وتظهر المبالغ الباهظة التي ينفقها الأحمر حجم العبث بالمال العام من قبل مسؤولين ووزراء في الحكومة الشرعية اليمنية .

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعيش فيه غالبية الشعب اليمني أوضاع مأساوية صعبة جراء تدهور الإقتصاد وتوقف مرتبات معظم الموظفين  .

فيما تظاهر أمس طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الهند وذلك تضامنا مع قضية الطالب #خالد_عثمان والذي توفي قبل أيام  ( منتحرا ) جراء قطع مستحقاته المالية من الحكومة اليمنية  .

وفي الوقفة الاحتجاجية للطلاب اليمنين في الهند طالبوا الحكومة اليمنية بكشف ملابسات الحادثة كونها ليست الأولى حيث سبقتها حادثة قبل عامين للطالب موسى الوجية والذي توفي بنفس طريقة خالد عثمان .

ويتهم مراقبون الأحمر بدعم حزب الإصلاح اليمني – جناح الاخوان المسلمين في اليمن – وعدد من الجماعات الإرهابية في اليمن .

ويتخذ الأحمر من الشرعية اليمنية غطاء لممارسة نشاطه في دعم الإصلاح اليمني وتمكين اعضاءه من الوصول الى مناصب عليا في البلاد .. ناهيك عن الدعم العسكري المباشر الذي يقدمه لحزب الإصلاح في تمكينه من تأسيس الوية ومعسكرات في عدة مناطق بحجة ولائها لشرعية الرئيس هادي غير ان محللين سساسين أبدوا تخوفهم من استمرار الدعم العسكري لألوية الأحمر التي لم تحرز أي انتصارات ضد مليشيات الحوثي منذ ثلاثة أعوام .