عسكريون جنوبيون يحذرون حكومة بن دغر من قرارات لن تستطيع تلافي عواقبها

الثلاثاء 20 فبراير 2018 11:54:41
عسكريون جنوبيون يحذرون حكومة بن دغر من قرارات لن تستطيع تلافي عواقبها
خاص:


هدد العسكريين الجنوبيين باتخاذ عدد من الإجراءات التصعيدية ضد فساد حكومة بن دغر، بعد تهرب الحكومة من صرف رواتب العسكريين للشهر الخامس على التوالي.

وأكد العميد محمد حيدرة الحميدي أن على الحكومة أن تدرك أن حالة الصفر التي قد تنطلق لا يحددها الأشخاص اليوم بل ستحددها صرخة الجائعين، مؤكداً على أنه "لا يمكن السكوت عن الحقوق". واعتبر الحميدي أن الممارسات التي يتعرضون لها من قبل "حكومة الفساد لا تختلف عن الممارسات التي دأب عليها علي عبدالله صالح، والقوى المتحالفة معه".

ولفت العميد الحميدي، إلى أن 550 ضابطاً من رتبة مقدّم ‘لى رتبة لواء ركن في الأجهزة الأمنية المختلفة من أبناء المحافظات الجنوبية، لن يتسلموا مرتباتهم، كاشفاً في الوقت ذاته أنه تم "إنزال أسماء الضباط من كشوفات التقاعد على أساس إعادتهم للعمل بعد إقصائهم من أعمالهم منذ احتلال الجنوب بصيف من قبل نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وبعض القوى المحسوبة اليوم على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وناشد الحميدي الرئيس هادي بتوجيه الحكومة التي "تتلاعب" بمعيشة الناس، بسرعة صرف مرتبات الضباط ممن لا يتسلمون مرتبات أسرهم، محذراً من أن "الأمور ستتجه إلى منحى خطير تدفع الضباط لاتخاذ قرارات لن تستطيع الحكومة الفاسدة تلافي عواقبها".
وقال الحميدي إن مصير حكومة الشرعية سيكون أشد مما حدث للرئيس السابق صالح، إذا ما استمروا في ممارسة الظلم ضد المواطنين في الجنوب والشمال، بهدف البقاء على كرسي السلطة.