خلال استقباله سفير جيبوتي.. الزُبيدي: لا تفريط في مكتسبات الجنوب

الخميس 27 أغسطس 2020 14:34:00
خلال استقباله سفير جيبوتي.. الزُبيدي: لا تفريط في مكتسبات الجنوب

قال الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن المجلس لن يفرط في مكتسبات شعب الجنوب، أو يتنازل عن أهداف الجنوبيين في استعادة دولة الجنوب الفيدرالية.

واستعرض خلال استقباله اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة، ضياء الدين بامخرمة، منعطفات مسيرة النضال الجنوبي.

وشدد على إقامة الدولة الجنوبية على حدود ما قبل 21 مايو 1990م، مشيرًا إلى محاولات حكومة الشرعية ومليشياتها الإخوانية الإرهابية، إجهاض اتفاق الرياض، عبر استدعاء قوى إقليمية معادية للتحالف العربي.

وجدد التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض، ودعمه الكامل لجهود المملكة العربية السعودية لتفعيله، مطالبًا بمعالجة الأسباب التي أدت إلى تعليق المجلس مشاركته في مشاورات تنفيذ الاتفاق.

بدوره، عبر سفير جيبوتي عن دعم بلاده جهود المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض، مشددًا على حرص بلاده على إحلال الأمن والاستقرار.

شارك في اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وأعضاء هيئة الرئاسة علي الكثيري، وعبدالرحمن اليافعي، وعدنان الكاف، وسالم السقطري، ومحمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات.