اليابان تمنح السنغال معدات طبية بقيمة 500 مليون ين ياباني

السبت 29 أغسطس 2020 13:38:00
اليابان تمنح السنغال معدات طبية بقيمة 500 مليون ين ياباني

وقع كل من وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالي أمادو هوت وسفير اليابان لدى السنغال أراي تاتسو اليوم اتفاقية تعاون في إطار برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الياباني للسنغال.

وتمنح اليابان من خلالها معدات طبية إلى السنغال بقيمة 500 مليون ين ياباني.

وأعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالية، أنه من المقرر أن تشمل هذه المنحة توريد معدات طبية ومواد متعلقة باستخدام وصيانة المعدات الطبية، وتقديم معدات ومستلزمات ضرورية للمؤسسات الصحية المعنية.

ووفقا للاتفاقية سيتم توفير الخدمات اللازمة للنقل والحصول على هذه المنتجات والتدريب على استخدامها وصيانة المعدات الطبية وتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة.

وأضافت: أن هذا الدعم الياباني المهم يهدف إلى دعم جهود حكومة السنغال في إطار مكافحتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19).

ووجه وزير الاقتصاد السنغالي الشكر إلى اليابان على جهودها "في تحقيق مشروعات وبرامج التنمية لأهم القطاعات السنغالية لاسيما التعليم والتدريب المهني والنقل البحري والصحة والطاقة.. وغيرها.

وأوضح السفير الياباني لدى السنغال أن هذا المنحة، جرى توفيرها للسنغال من أجل مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي سيتيح لحكومة السنغال الحصول على مجموعة من المعدات الطبية عالية الجودة للنهوض بمستوى النظام الصحي للبلاد في ظل مكافحة وباء (كوفيد ـ 19)".

وتأتي تلك المنحة مع احتفال البلدين بالذكرى الستين لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما، ومع حلول الذكرى الأربعين لإرسال متطوعين يابانيين إلى السنغال، وهما حدثان يمثلان دلائل على علاقات الصداقة المتينة بين شعبي البلدين.