مسيرات الحوثي.. إرهاب جوي تطلقه إيران ضد السعودية

السبت 29 أغسطس 2020 18:50:47
مسيرات الحوثي.. إرهاب جوي تطلقه إيران ضد السعودية

يواصل التحالف العربي التصدي للإرهاب الخبيث الذي تمارسه المليشيات الحوثية بالوكالة عن إيران، ويستهدف تعريض الأمن السعودي للخطر.

وتقدم إيران دعمًا خبيثًا للحوثيين يرمي إلى إطالة أمد الحرب، بغية تحقيق مزيدٍ من المصالح والأهداف الخبيثة التي تغرس بذور الإرهاب على صعيد واسع.

وفي أحدث هذه الجهود، نجحت دفاعات قوات التحالف العربي، في إسقاط طائرة مُسيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية.

استهدفت الطائرة التي فخختها المليشيا المدعومة من إيران، بحسب بيان للتحالف العربي، مدينة نجران في المملكة العربية السعودية.

وشدد البيان على إصرار المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، على استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران.

هذه الهجمات تفتح الباب للحديث عن الدعم الخبيث الذي تُقدِّمه طهران للمليشيات الحوثية والذي يُشكِّل استهدافًا مباشرًا للمملكة العربية السعودية.

وتواصل إيران استخدام المليشيات الحوثية في حرب بالوكالة، لتهديد أمن خصوم طهران في المنطقة، لا سيّما المملكة العربية السعودية.

دعم إيران للمليشيات الحوثية اتخذ مسارات عدة، بدأت بالتهريب عن طريق السواحل الممتدة، ثم عن طريق الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وكذا عن طريق تجار سلاح يعملون لصالح المليشيات.

كما أنّ طهران تدعم الحوثيين بالخبراء العسكريين والمتخصصين في التصنيع الحربي، وهؤلاء الخبراء دخلوا بطرق مختلفة، ولا يزال بعضهم يشرف على العمليات العسكرية للمليشيات.

الدعم الإيراني الخبيث المقدّم للمليشيات الحوثية أمرٌ فاق كل الحدود، وبات سببًا رئيسيًّا ومباشرًا في إطالة أمد الأزمة وصولًا إلى الوضع الراهن، الذي كبّد المدنيين كلفةً باهظةً للغاية.

وبات لزامًا على المجتمع الدولي أن يتدخّل بشكل حازم وحاسم من أجل التصدي للإرهاب الخبيث الذي تنفذه المليشيات الحوثية بصناعة إيرانية، ترمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.