الأب الروحي لأبناء الشعيب المناضل محسن البدهي في ذمة الله

الخميس 22 فبراير 2018 14:43:11
الأب الروحي لأبناء الشعيب المناضل محسن البدهي في ذمة الله
المشهد العربي - خاص

إنتقل إلى رحمة الله تعالى صباح الْيَوْمَ الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨م في العاصمة المصرية القاهرة المناضل والشخصية الإجتماعية المعروف محسن محمد البدهي بعد فترة طويلة من المعاناة مع الأمراض ..

كان الفقيد الراحل من أبرز الشخصيات الإجتماعية النشطة التي خدمة منطقة الشعيب والضالع عامة بشكل فعال وعلى مختلف الاصعدة وبكل الظروف لا سيما على الصعيد الإجتماعي في سنوات ما بعد حرب إحتلال الجنوب في ٩٤م ،وساهم بشكل فعال وريادي في حل الكثير من قضايا الناس والنزاعات القبلية داخل الضالع وخارجها وفي عاصمة بلد الإحتلال أيضا واجه وبكل شجاعة السياسات والممارسات القهرية والقمعية التي كان يتعرض لها ابناء الجنوب من قِبل سلطات الإحتلال ..

ولعب دورا فعالا في تبني الاعمال الخيرية من مشاريع وغيرها وأبرزها طريق وكهرباء الشعيب ، وعلى الصعيد السياسي كان من أوائل مشعلي ثورة الرفض الشعبي والسياسي الجنوبي ضد تواجد قوات الإحتلال اليمني على ارض الجنوب ،وفِي عام ٢٠٠٣ شغل منصب رئيس الدائرة المالية التابعة للمجلس المحلي بمحافظة الضالع بعد ان فاز في الانتخابات المحلية ممثلا لمديرية الشعيب بنسبة كاسحة إلى جانب رفيق دربه في النضال القيادي المعروف قاسم صالح ناجي ..

وللفقيد إسهامات وأدوار عديدة ( ملهمِة لابناء منطقته ) في كل المنعطفات والمراحل التاريخية التي مر بها الوطن لا مجال لحصرها الآن وكان يحضا بإحترام كبير وشعبية واسعة داخل الضالع وخارجها ..

وفِي السنوات الخمس الاخيرة عاش متنقلا بين عدن والقاهرة للعلاج حتى وافته المنية ،وكان دائم التواصل مع القيادات الشابة التي قادة الثورة وحرب التحرير الاخيرة في العام ٢٠١٥م ..

نسأل الله له المغفرة والرحمة الواسعة وعزائنا لانفسنا وأولاده وإخوانه وأهله جميعا بكل مكان بالدنيا وإنا لله وإنا إليه راجعون ....