الشركة المطورة لـالتيك توك تضع خطة لعرقلة استحواذ الشركات الأمريكية عليه

الأحد 30 أغسطس 2020 22:12:09
 الشركة المطورة لـ"التيك توك" تضع خطة لعرقلة استحواذ الشركات الأمريكية عليه

كشفت مجموعة "بايت دانس" الصينية المطورة لتطبيق "تيك توك" عن خطة جديدة لعرقلة صفقة الاستحواذ المحتملة على التطبيق من قبل الشركات الأمريكية، مؤكدة أنها ستلتزم بشكل صارم بالقواعد الصينية في التعامل مع الصادرات التكنولوجية للشركة.

وكانت الحكومة الصينية، أعلنت عن تعديل تشريعي يمكن أن يمنحها الكلمة العليا في صفقة الاستحواذ المرتقبة على التطبيق الصيني الشهير، في محاولة لوقف مساع أمريكية للسيطرة على "تيك توك".

ونقلت وكالة بلومبرج، بيانا عن المجموعة اليوم الأحد، أكدت فيه أنها سجلت القواعد الجديدة للقيود المفروضة على صادرات التكنولوجيا، والتي أصدرتها وزارة التجارة ووزارة العلوم والتكنولوجيا في الصين يوم 28 أغسطس الجاري.

كما تم توسيع قيود التصدير لتشمل تكنولوجيا خدمة المعلومات الشخصية القائمة على تحليل البيانات وتقنية واجهة الذكاء الاصطناعي، وفقا للتعديلات.

كما أن قواعد التصدير الجديدة يمكن أن تمنح بكين القول الفصل في مسار أي عملية للبيع، برغم الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويجبر بايت دانس على بيع أعمال تيك توك في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية في غضون 90 يوما.

جدير بالذكر أن تطبيق تيك توك الذي يسمح للمستخدمين بإعداد فيديوهات قصيرة ونشرها عبر الإنترنت، أصبح نقطة أساسية في التوتر المتزايد بين الصين والولايات المتحدة، مع ضغوط الإدارة الأمريكية على الشركة الصينية لبيع فرعها في الولايات المتحدة إلى إحدى الشركات الأمريكية.