الإمارات تنقذ حضرموت من إهمال مليشيات الإخوان

الأحد 30 أغسطس 2020 23:52:00
الإمارات تنقذ حضرموت من إهمال مليشيات الإخوان

ضاعفت دولة الإمارات العربية المتحدة من جهودها الإنسانية لإنقاذ محافظة حضرموت من الأزمات المتفاقمة التي تمر بها جراء جرائم مليشيات الإخوان وانعكست سلبا على الأوضاع المعيشية والاقتصادية لسكان المحافظة والذين خرجوا في مظاهرات رافضة لإهمال مليشيات الإخوان وتردي الخدمات العامة في عدد من مديريات المحافظة.

هدفت دولة الإمارات إلى تقديم يد العون في المجالات ذات الأهمية القصوى والتي يأتي على رأسها الغذاء المياه والمستلزمات الطبية، وذلك للتعامل مع الأزمة الإنسانية الطاحنة التي يواجهها أبناء المحافظة، إلى جانب أنها أولت اهتماما خاصا بالمشروعات التنموية بالمحافظة داخل المديريات الأكثر فقرا.

بالرغم من أن الشرعية عملت على الزج بالمرتزقة بالمظاهرات من أجل الهجوم على دولة الإمارات الأسبوع الماضي، غير أن ذلك لم يؤثر على جهود الإمارات الإنسانية والتي ترفض الربط بين بذاءات الشرعية وبين جهودها لإنقاذ الأبرياء الذين يكونون بمثابة وقود الشرعية لتهديد الأمن في الجنوب وتقويض أي محاولات من قبل التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي لدعم اسقرار المحافظات الجنوبية.

وتسلمت مديرية القطن بحضرموت، اليوم الأحد، الدفعة الثانية من المساعدات الطبية المُقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضمنت مواد صحية وطبية من كمامات وقفازات وبدلات حماية وأقنعة متكاملة، لحماية الأطباء والعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية.

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، 500 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا من السكان في منطقة الحرشيات بمديرية المكلا في محافظة حضرموت، واستهدفت المساعدات – التي تزن 21 طنًا و400 كيلو جرام – ألفين و500 فرد من أهالي المنطقة، واحتفى المستفيدون بالمساعدات الغذائية، معبرين عن تقديرهم لدور دولة الإمارات العربية المتحدة في التخفيف من معاناتهم.

وبالتوازي مع ذلك، رست في ميناء المكلا، صباح اليوم الأحد، سفينة إماراتية، تحمل أطنانًا من المواد الغذائية والحقائب والأدوات المدرسية، إلى أهالي محافظة حضرموت، وثمن مسؤولو مديرية المكلا دور دولة الإمارات قيادةً وشعبًا في التخفيف من معاناة الأهالي على جميع الأصعدة عامة وعلى الصعيد الإغاثي.

وأشاد الأهالي بحرص الأذرع الإنسانية الإماراتية على تسيير مئات القوافل التي تحمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية والإغاثية وإقامة المشاريع التنموية بالمحافظة.

كما افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بئرًا ارتوازية بعمق 470 مترًا في منطقة حوارم بمديرية القف في حضرموت، ويستفيد من البئر 4 آلاف شخص، وذلك في إطار تلبية احتياجات سكان المناطق الصحراوية في محافظة حضرموت، الذين يعانون من شح المياه.

وتضمن المشروع أيضًا، تركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة بعدد 204 ألواح، وبناء خزان سعة 200 متر مكعب، مع ربطه بشبكة مياه الخط الرئيسي بطول 36 ألف متر وتزويده بغطاس.

ويتراوح إنتاج المشروع من المياه 3.5 لتر في الثانية، والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب، وتأتي هذه المبادرات والمشاريع ضمن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي؛ لتقديم الدعم الإنساني لكافة المواطنين.

كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، خيام إيوائية على عدد من المناطق الريفية بمديرية دوعن في محافظة حضرموت، وتضمنت المساعدات، توزيع 30 خيمة إيوائية على البدو الرحل بمنطقة الخضراء في مديرية دوعن.

ويأتي توزيع تلك الخيام، في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لدعم استقرار سكان المناطق النائية من البدو الرحل.