نزع وإتلاف 1000 لغم وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي في عسيلان

الجمعة 23 فبراير 2018 01:07:20
نزع وإتلاف 1000 لغم وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي في عسيلان
شبوة - المشهد العربي - صالح البيحاني

قامت صباح امس الخميس فرق الهندسة التابعة لدائرة الهندسة العسكريه بهيئة الاركان العامة بإتلاف وتفجير 650 لغم وعبوة ناسفة قامت بنزعها من مناطق وقرى مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة .

 

وقال الملازم ثاني نبيل الحميدي احد اعضاء الفريق الهندسي في تصريح صحفي ان الفرق الهندسية قامت بانتزاع مايقارب 1000 لغم وعبوة ناسفة وقذائف لم تنفجر تم تدميرها وإتلافها على مرحلتين المرحلة الاولى تم فيها إتلاف350 لغم وعبوة ناسفة واليوم كانت هي المرحلة الثانية حيث تم إتلاف وتفجر 650 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة لم تنفجر .

واضاف ان ماتم إتلافه في المرحلتين حوالي 1000 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة منها 800 لغم مضاد للدروع متنوع الاشكال والانواع (صناعة محلي -روسي - يوغزلافي ) و100 لغم مضاد للافراد و50 عبوه ناسفة و50 قذيفة لم تنفجر كانت قد زرعتها مليشيات الحوثي في  مديرية عسيلان في منطقة لا يتجاوز قطرها اثنين كيلو متر مربع وبطريقة لا انسانية حيث زرعتها تلك المليشيات في الطرقات العامة وفي المزارع وبين الاشجار.

 

وشكر الملازم الحميدي بأسم الفرق الهندسية الخاصة بنزع الالغام العاملة في مديرية عسيلان اهالي مديرية عسيلان وكل من دعم وساهم في انجاز هذه المهمة النبيلة وعلى راسهم الاستاذ احمد عوض سعد الحارثي المشرف العام على فرق نزع الالغام بعسيلان.