تخفيض إنتاج شاشات أوليد بسبب آي فون إكس

السبت 24 فبراير 2018 9:17 ص
تخفيض إنتاج شاشات أوليد بسبب "آي فون إكس"
وكالات:
قررت الشركات الموردة لشاشات أوليد وعلى رأسها سامسونغ تخفيض إنتاج شاشات أوليد إلى النصف بسبب عدم الإقبال على شراء الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية المزودة بهذا النوع من الشاشات، وفي المقدمة هاتف أبل الأخير "آي فون إكس".

وبحسب تقرير مؤشر نيكاي، فإن الشركة الكورية الجنوبية ستنتج 20 مليون وحدة أو أقل من هواتف آي فون إكس، أقل من الهدف الأساسي مع إطلاق الهاتف بنحو 30 مليون وحدة، حيث كان تخطط الشركة لإنتاج بين 45 إلى 50 مليون وحدة من آي فون إكس.

لكن، مع انخفاض الاقبال على الهاتف، قررت أبل تخفيض الانتاج إلى 50%، لنحو 20 مليون وحدة، وبالتالي خفضت سامسونغ إنتاجها من هذا النوع من الشاشات.

ولم تقرر أبل بعد خطتها للإنتاج في الربع الثاني من السنة، لكن ليس مستبعداً أن يكون هناك تخفيض آخر. وكانت قد خفضت آبل الإنتاج تدريجياً خلال الفترة السابقة ليصل إلى نصف الإنتاج مقارنة بإطلاق الهاتف أول مرة وذلك لتراجع الطلب.

يُذكر أن خبراء في التكنولوجيا أكدوا أن الأسباب الرئيسية لانخفاض الطلب على هواتف آي فون وركود مبيعاته تكمن في السعر الباهظ بالإضافة إلى افتقاره للابداع والابتكار.

التعليقات

تقنية

الاثنين 17 فبراير 2020 1:54 ص

يتيح متصفح سفاري لمستخدميه حماية عالية لخصوصياتهم، بالإضافة لتأمين بياناتهم والمعلومات الموجودة على أجهزة ماك وكل الأجهزة المحمولة التابعة لشركة آبل،...

الأحد 16 فبراير 2020 8:48 م

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة نجاحاً كبيرا في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، لتحتل مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية آخرها سرعة الإنترنت. وبحسب ت...

الأحد 16 فبراير 2020 1:42 ص

أعلنت شركة جوجل التابعة لـ"ألفابيت" أنها تجري مباحثات مع ناشرين بشأن دفع رسوم ترخيص من أجل تضمين نصوص مقالاتهم في نتائج بحث الأخبار "جوجل نيوز". ونقل...